شؤون محلية

تخفيض بدلات إيجار أكشاك ذوي الشهداء … تأهيل عدادات الكهرباء في المزة 86

| محمود الصالح

تابع مجلس محافظة دمشق أمس عقد جلساته للدورة العادية السادسة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس وحضور أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء مجلس المحافظة ومديري الدوائر والمديريات المعنية.
المهندس العلبي دعا إلى ضرورة وجود مراقبين في حديقة السبكي لمتابعة المخالفين من حيث النظافة والحفاظ على الألعاب والآداب العامة.. ناقش المجلس تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية، والتقارير المتعلقة بالنقل والمواصلات، إضافة إلى الكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة الخدمات والمرافق. وطرح الأعضاء تساؤلاتهم المتعلقة بضرورة إنشاء خط باص من المركز الثقافي في كفرسوسة حتى شارع الثورة مروراً بالطريق المحاذي لمشفى المواساة لتخديم الطلاب والموظفين وبيان أسباب مصادرة أوراق اليانصيب من الباعة الجوالين من قسمي القنوات والعمارة وإساءة استخدام المواطنين لموجودات حديقة السبكي وألعابها التي كلفت المحافظة مليوني ليرة سورية إضافة لرمي القمامة في غير الأماكن المخصصة لها، وتقليم الأشجار منعاً لاحتكاكها مع أشرطة الكهرباء ومعالجة ظاهرة الازدحام الشديد في دوار كفرسوسة ولاسيما أوقات الذروة والإسراع بتأمين مركز للخزن والتسويق في كفرسوسة وتزويد خط كفرسوسة بعدد من باصات النقل الداخلي وتأمين وصول الميكروباصات إلى نهاية الخط، كما طالبوا بضرورة التنسيق بين مديريات الكهرباء والمياه والتربية لتزويد المدارس بالمياه، وإعادة النظر برسوم أكشاك ذوي الشهداء لأنها مرتفعة وضرورة تخفيضها وزراعة الأشجار على رصيف دوار كفرسوسة وملعب تشرين ومعالجة الازدحام وإلغاء دور الوسطاء في فراغ السيارات واحتساب أجور المكالمات الخلوية على أساس الثانية وليس بالدقيقة والبحث في أسباب عدم البت بالاعتراضات على تكاليف الدخل المقطوع حتى تاريخه لدى مديرية مالية دمشق. كما أكد الأعضاء ضرورة دفع رسوم قرارات التسوية والبالغة 500 ل. س ضمن دوائر الخدمات بدلاً من دفعها في المحافظة وتفعيل الشارة الضوئية صباحاً عند دوار الكارلتون منعاً للازدحام والتشدد بمعالجة ظاهرة سيارات الفي مي واللوحات المشوهة ودعوا إلى إيجاد آلية محددة للحصول على الموافقات الأمنية المتعلقة بالآجار.
المديرون المختصون أجابوا عن تساؤلات الأعضاء حيث أكد السيد هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والمواصلات أنه بالنسبة للخط المقترح من أمام المركز الثقافي في كفرسوسة إلى شارع الثورة العمل جار على تأمين باصات لتخديم الخط أما بالنسبة لتجزئة خط المهاجرين صناعة فلا يوجد إمكانية لذلك بسبب عدم توفر مكان لنهاية الخط في وسط المدينة.
وأكد المهندس باسل سلهب مدير الأملاك العامة أنه تم تخفيض بدلات إيجار الأكشاك في منطقة التضامن إلى الثلث والعمل جار لتخفيض بدلات الإيجار لأكشاك ذوي الشهداء في كل المراكز وأكد العميد علي الصالح معاون قائد شرطة دمشق أنه يتم منح الموافقات الأمنية المتعلقة بعقود الإيجار خلال يومين أو ثلاثة أيام من تاريخ تقديمها إلا أن هناك بعض الحالات الخاصة تتأخر وفقاً لظروفها. وبين المهندس نور الدين أبو غرة مدير كهرباء دمشق أنه بالنسبة لتوقف تأهيل عدادات كهرباء مزة 86 سيباشر العمل بها فور الانتهاء من معالجة العقد مع أحد المتعهدين قانونياً مؤكداً أنه يتم التنسيق بشكل دائم مع مؤسسة المياه وتم وضع برنامج صباحي كما تم الإعلان عن مناقصة للمرة الرابعة لإنشاء مركز جباية في حي الورود ولكن لم يتقدم أي متعهد للمناقصة وحالياً العمل جار لإجراء عقد بالتراضي مع إحدى الجهات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن