ثقافة وفن

هل انفصلت رويدا عطية عن خطيبها؟ … باسم ياخور وسعد مينة بجلسة لطيفة.. وإليسا متهمة بالسرقة.. وهاني شاكر«الكتكوت الغرقان»

| وائل العدس

جاءت منشورات معظم النجوم هذا الأسبوع باهتة وأقل من المتوقع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك لم تحمل ما هو مثير أو جريء مع غياب عدد كبير من الأسماء المعتادة، وإلى التفاصيل:

جلسة لطيفة
نشر النجم السوري باسم ياخور صورة له مع النجم الآخر سعد مينه، واصفاً إياه بصديق الطفولة والشباب.
وعلّق ياخور على الصورة، قائلاً: «صديق الطفولة والشباب الغالي سعد مينه وجلسة مسائية لطيفة».

قلة تهذيب!
انتشر عبر المواقع الفنية خبر انفصال الفنانة السورية رويدا عطية عن خطيبها إسماعيل مناسترلي نقلاً عن صفحتها على الفيسبوك، لكنها عادت ونفت هذا الخبر مؤكدةً أن صفحتها تعرضت للسرقة.
كتبت: «طيب وبعدين مع الهكر وقله التهذيب؟ انتبهوا أصدقائي، صفحتي مسروقة وأي خبر أو أي صورة ما حتكون مني شخصياً، وحتى دخلت بروفايلي هون بصعوبة».

الكتكوت الغرقان
بعد الانتقادات التي طالته عقب نشره صورة في المسبح من أحدث جلساته التصويرية، رد الفنان المصري هاني شاكر الذي خرج عن الإطار الكلاسيكي الذي اعتاد عليه به الجمهور.
وقال: «فضحوني بالبوستر ده، اتفضحت والله العظيم، في تعليقات دمها خفيف وفي تعليقات النقد بيكون زيادة عن اللزوم وغير مقبول إطلاقاً».
وأكد أنه يحب هذه الصورة وقام بوضعها في منزله، وفي الوقت نفسه وصف نفسه بطريقة مضحكة فقال: «أنا عامل زي الكتكوت الغرقان».

حملة ترويجية
نشرت عارضة الأزياء باريس هيلتون ووريثة مؤسس سلسلة فنادق «هيلتون» الشهيرة صوراً من زيارتها لمستشفى للأطفال في المكسيك خلال حملة ترويجية لخط إنتاجها الجديد من الأحذية، ومن دون موعد مسبق.
وأمضت يوماً بأكمله مع الأطفال المرضى الذين فوجئوا بها وعبروا عن فرحتهم الكبيرة بوجودها معهم.
وقالت: «أشعر بفخر كبير لكوني في هذه المكان، أنا أعشق المكسيك وأزورها منذ سنوات عدة، فهي بلد رائع وأنا أعشق طاقة المكسيكيين والموضة والأزياء هنا».

فيديو خاص
عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الجمهور بفيديو خاص مصمم من صور رحلتها إلى لندن.
وتظهر في الفيديو بصور عفوية ومميزة تجمعها بزوجها الدكتور فادي الهاشم على أنغام أغنية «شو هالقصة» التي صدرت في ألبوم Nancy8.

في الصدارة
حافظ الفنان اللبناني وائل كفوري على مدار الأسبوعين الماضيين على صدارة قوائم الفيديوهات الأكثر تداولاً وانتشاراً ضمن القوائم الخاصة بموقع يوتيوب.
احتلال المرتبة الأولى عبر محرك بحث يوتيوب لأكثر من 15 يوماً يعتبر أمراً نادراً، فيتم عبر الموقع العالمي تحميل آلاف الفيديوهات الخاصة بمختلف الميادين يومياً وتكون مهلة صدارة أي فيديو عادةً يومين كحد أقصى.
وفي السياق عينه تخطت أغنية «هلق تا فقتي» مليوني مشاهدة عبر قناة روتانا الرسمية على موقع يوتيوب كما ناهزت الـ4 ملايين استماع عبر «أنغامي».

تصويت
تستعد الفنانة اللبنانية كارول سماحة لتصوير فيديو كليب جديد من ألبومها الأخير «ذكرياتي» وقد طلبت من جمهورها مشاركتها الرأي بالاختيار بين 3 أغنيات «أنا سحراك»، «عزيزة» و«لبنان».
صفحة عشاق كارول الرسمية لبت الدعوة عبر موقع تويتر وأقامت تصويتاً لهذه الغاية، وبعد أيام شارك خلالها عدد كبير من محبيها كانت النتيجة لمصلحة أغنية «أنا سحراك» من كلماتها، وألحان شريف بدر وتوزيع ميشال فاضل بنسبة 39% على حين احتلت أغنية «عزيزة» كلمات محمد جمعة، ألحان محمد عبد الوهاب وتوزيع جان ماري رياشي المرتبة الثانية بـ34% من التصويت و«لبنان» كلمات كارول أيضاً، ألحان محمد رحيم وتوزيع ميشال فاضل جاءت في المرتبة الثالثة بنسبة 27%.
مشاهد متقاربة

لم تمر إلا أيام قليلة على طرح عمل الفنانة المغربية جنات المصور «عايزة أقرب» إلا وتعرضت للسطو من منافستها اللبنانية إليسا حسبما تناقله جمهور الأولى.
محبو جنات شنوا حملة شرسة على إليسا مؤكدين أنها استعانت بفكرة كليب «عايزة أقرّب» الذي طرح قبل فترة ونفذتها بفيديو كليب «سهرنا يا ليل» حيث تدور الأحداث حول هروبها مراراً مع حبيبها في مشاهد مطاردة بوليسية.
رواد مواقع التواصل الاجتماعي جمعوا بين مشاهد متقاربة جداً من العملين، وتحديداً مشاهد الهروب والقبلة في السيارة وغيرها وحمّلوا مديري شركة «روتانا» اللوم على ذلك باعتبارها من نجمات الشركة وكان بإمكانها عدم السماح لإليسا باستنساخ كليب جنات حسبما قالوا.

عيد سعيد
نشرت الفنانة العراقية شذى حسون صورة برفقة والدتها بمناسبة عيد ميلادها.
وعلقت قائلة: «كل عام وماماتي حبيبتي بألف خير، ويخليها تاج على راسي ويطول بعمرها، لوف يو ماما happy birthday».
سرقة

أعلنت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم أن حسابها على إنستغرام تعرض للسرقة ونشرت قائلة: «حسابي تمت سرقته، أحتاج المساعدة، لقد قمت بعمل تقرير عن السرقة مرتين ولا يوجد رد».

مكالمة هاتفية
كشفت الممثلة والإعلامية اللبنانية إيميه صياح أنها تلقت مكالمة هاتفية صباحاً أثرت فيها كثيراً وجعلتها عاجزة عن التعبير أو الرد.
فقد قالت لها ابنة شقيقتها خلال مكاملة هاتفية إنها تريد أن تصبح مثل خالتها عندما تكبر وهذا ما أثر فيها كثيراً.
وكتبت إيميه: «قالتلي Sisi (بنت أختي) ست كلمات اليوم عالتلفون، كفيلين يوعوا عقل وقلب ودموع العين: «بدي صير متلك بس صير كبيرة». ومش قادرة عبر أكتر.

تشخيص خاطئ
تعرضت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق لتشخيص خاطئ من أحد الأطباء ما جعلها تؤجل جميع ارتباطاتها القادمة والسفر إلى الخارج للاطمئنان على حالتها الصحية وقامت بالحجز في أحد المستشفيات الخاصة والمشهورة وكانت المفاجأة أنها لا تعاني أي مشكلة صحية.
وكتبت: «كنت أشعر بالخوف الشديد على نفسي ووضعي الصحي والحمد لله ربنا نجاني من هذا التشخيص الخاطئ الذي كان سيعطلني عن ارتباطاتي الفنية».
وأضافت: «عدت اليوم إلى أرض الوطن وبسبب السفر حرمت من حضور جنازة الفنان العظيم والراقي محمود عبد العزيز وقد جمعني به عمل سيظل علامة في مشواري الفني».

صداقة ما بتنهز
عبّر الفنان اللبناني وائل كفوري عن حبه الشديد لمواطنته الفنانة إليسا، لافتاً إلى أن الصداقة التي تجمعهما لا تنهار أبداً، حيث قام بكتابة بيت شعر جاء فيه «ما عندي منك أعز، بفتخر فيكي وبعتز، لو كل الدنيا انهزت، صداقتنا ما بتنهز».
لترد إليسا بكلمة واحدة اختصرت كل معاني الصداقة قائلة «أحبك».

جدل كبير
أثار الفنان اللبناني جو رعد جدلاً كبيراً بعد نشره صورة له من داخل المسجد خلال استماعه لخطبة الجمعة.
وظهر في الصورة وهو يبكي فعلق قائلاً: «خطبة الجمعة كانت كتير مؤثرة وما في أحلى لما تبكي وتتوسل ربك».
هذه الصورة لم تمر مرور الكرام على موقع التواصل الاجتماعي، فتعرض للانتقاد من البعض، بينما راح البعض الآخر يدافع عنه.

هاشتاغ
عبر موقع تويتر انتشر هاشتاغ «إذا بشوف نجوى كرم» واستطاع أن يخترق لائحة الأكثر انتشاراً خلال وقت قصير.
كرم تابعت تعليقات جمهورها وردت على أبرز التمنيات التي تمناها الناشطون في حال اجتمعوا بها.
ومن بين التمنيات ما هو كوميدي لكنه يعبر عن حب كبير من جمهور كرم لنجمتهم، فردت عليهم على طريقتها الخاصة.
أحدهم سأل: «إذا بشوف نجوى كرم ممكن أكلك؟، فردت بـ«لا».
وآخر كتب: «إذا بشوفها راح خبرها إنو هي فيروز الحاضر وشمس غنيتنا» فردت كرم: «لا فيروز ست الكل».
وكتبت أخرى: «هانسى الدنيا والعالم باللي فيه.. بس أشوفك ولو لحظة، وإن شاء اللـه أموت بعدها» فردت: «سلامة قلبك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن