سورية

موسكو: كلام الخارجية الأميركية عن قصف المشافي في سورية كذب

| وكالات

اعتبرت موسكو أن تكرار وزارة الخارجية الأميركية لـ«الشائعات» حول قصف الطيران الروسي والسوري مستشفيات يؤكد أن الخطاب العلني للخارجية الأميركية حول سورية يستند إلى الكذب الفاضح.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في تصريحات صحفية، نقلها الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: إن تكرار الشائعات حول قصف مستشفيات يؤكد أن الخطاب العلني للخارجية الأميركية حول سورية يستند إلى الكذب الفاضح.
وكانت وزارة الدفاع الروسية جددت في وقت سابق تأكيدها أن الطيران الروسي والسوري لم ينفذ منذ 28 يوماً أي ضربات على حلب، وقال كوناشينكوف في تصريح صحفي: «إنه أثناء تنفيذ الضربات الصاروخية المكثفة باستخدام الصواريخ المجنحة اليوم (أمس) ضد مواقع تنظيمي داعش وجبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) الإرهابيين لم توجه أي ضربات ضد أهداف في حلب»، مشيراً إلى أن تقارير قناة الجزيرة القطرية وما يسمى «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض الذي يقع مقره في بريطانيا وغيرهما من المصادر المماثلة حول قصف مستشفى في حلب هي ليست إلا محض كذب.
وقبل ذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية اليزابيث ترودو: «ندين بشدة استئناف الغارات الجوية في سورية من قبل الروس والنظام السوري»، مدعية أن آخر هذه الهجمات استهدف خمسة مستشفيات وعيادة نقالة في سورية، واعتبرتها تشكل انتهاكاً للقانون الدولي.
وزعمت ترودو أن «الأعمال التي تقوم بها روسيا وسورية لا تغتفر، لكنها أشارت إلى أنهم لا يزالون يعتقدون أن الطريق الوحيد للمضي قدماً هو التوصل إلى تسوية سياسية في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن