الأولى

اتهامات واشنطن بملف الكيميائي مبنية على مصادر «غير موثوقة»!

| الوطن – وكالات

تهاوت مزاعم المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي حول القصف الروسي لمشاف في سورية بعد اعتراف المدير الإعلامي لـ«الجمعية الطبية السورية الأميركية» محمد كتوب في تركيا بأنها لا تستند إلى مصدر موثوق بل إلى شهود ومتطوعين يعملون لدى الجمعية.
وفي مقابلة مع وكالة «سبوتنيك» أكد كتوب أن مركز «الجمعية الطبية الأميركية السورية» في تركيا هو من قدم المعلومات بشأن القصف المزعوم للمشافي في سورية إلى وزارة الخارجية الأميركية، وأنه «ليس لديه أي معلومات رسمية حول الجهة التي دمرت المشافي» التي تحدث عنها كيربي والذي وجه أصابع الاتهام إلى روسيا بهذا الشأن، مشيراً إلى أن جميع الأنباء والمعلومات التي يحصل عليها المركز تستند إلى شهادات لأشخاص مجهولي الهوية أو متطوعين يعملون لديه.
ويشكل اعتراف كتوب دليلا جديداً على مواصلة الولايات المتحدة حملتها التحريضية ضد سورية وروسيا عبر استغلالها لأي حادثة أو فبركة أنباء مبنية على مصادر «غير موثوقة».
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أكد الجمعة أن «الحماقات» الأخيرة التي أطلقها كيربي بشأن القصف لمستشفيات بسورية مجرد «لغو إعلامي ستترك وصمة عار في سجله».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن