شؤون محلية

تشميل مشروع لرب البندورة بكلفة 100 مليون ليرة بريف حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد عامر الفنار مدير فرع الهيئة السورية للاستثمار بحماة، أن الفرع وافق على تشميل مشروع جديد لإنتاج الكونسرة بكل أنواعها ورب البندورة في بلدة أرزة بريف حماة بكلفة 100 مليون ليرة. وقال الفنار لـ«الوطن»: إن المشروع سيوفر فرص عمل لـ75 عاملاً وعاملة ومدة تنفيذه /36/ شهراً.
وإن فرع الهيئة يعمل على تبسيط الإجراءات وتسهيلها أمام المستثمرين من خلال خدمات النافذة الواحدة وإعداد الخارطة الاستثمارية بما يسهم في خلق الفرص الاستثمارية الحقيقية بالتعاون مع الجهات المعنية، إضافة إلى تقديم المشورة وتوفير المعلومات والبيانات اللازمة للمستثمرين والقيام بتتبع تنفيذ المشاريع الاستثمارية بهدف إيجاد حل للعقبات التي تعترضها.
وأشار الفنار إلى أن الفرع منح منذ بداية العام الجاري ولتاريخه /156/ إجازة استيراد شملت استيراد زيوت خام ومواد مساعدة لفلترة الزيوت النباتية وصفائح لصناعة العبوات لتعبئة الزيوت والسمون ومستحضرات غذائية إضافة إلى مواد أولية لصناعة الأدوية البشرية وحبيبات بلاستيكية وآلات لزوم عمل المنشآت الصناعية.
وكان فرع هيئة الاستثمار السورية في حماة وافق خلال تشرين الأول الماضي على تشميل مشروعين جديدين الأول لإنتاج الزيوت النباتية زيت عباد الشمس والذرة والصويا وتصنيع السمون النباتية بكلفة 250 مليون ليرة والثاني لإنتاج دقيق القمح وغربلة وجرش الحبوب وتعبئتها بكلفة 75 مليون ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن