عربي ودولي

مقتل 15 إرهابياً في غارات للطيران العراقي ضد أوكارهم في الأنبار وصلاح الدين

واصلت القوات العراقية المشتركة أمس عملياتها ضد أوكار ومواقع تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظات عراقية عدة موقعة المزيد من الخسائر في صفوف الإرهابيين.
وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن طيران الجيش نفذ غارات عدة على مواقع تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة الأنبار ما أدى إلى مقتل 15 من عناصره وتدمير عدد من الآليات والعربات.
وأوضح البيان أن طيران الجيش دمر ثلاث عربات للإرهابيين قرب البيوت الزجاجية في منطقة الملاحمة كما دمر عدداً من العبارات وهي تحمل عربات بين منطقتي الملاحمة والصقلاوية قرب الفلوجة.
وذكر البيان أن القوة الجوية نفذت سبع طلعات مسلحة على أهداف الإرهابيين في مجمل قواطع العمليات حيث تم تنفيذ واستطلاع مسلح وإسناد للقطعات الأرضية ولمدة خمس ساعات في مناطق الطارمية والهورة فيما دمر تشكيل آخر من القوة الجوية عبارة للإرهابيين على نهر الفرات يستخدمونها للتنقل ونقل الأسلحة والمعدات.
ولفت البيان إلى تنفيذ ضربة جوية في قاطع الكرمة على ثمانية أوكار إرهابية حيث تم تدميرها وقتل من فيها فيما نفذ طيران الجيش طلعة فوق حقول علاس تم خلالها تدمير عربة تحمل رشاشا وقتل ثلاثة إرهابيين إضافة إلى إحراق عربة في مدخل قرية بشير وقرب معسكر شرطة بشير وقتل من فيها. وفي ذات السياق أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين بأن قوة أمنية من قيادة عمليات دجلة مدعومة بالحشد الشعبي قتلت أربعة إرهابيين من تنظيم «داعش» في كمين نوعي في محيط حقل عجيل النفطي في محافظة صلاح الدين.
وأشار المصدر إلى أن التنظيم الإرهابي فقد أكثر من 40 من عناصره بينهم متزعمون في غضون أسبوعين في محيط حقل عجيل النفطي بعد دحر هجماته مرات عدة في محاولة يائسة من قبله لاستعادة السيطرة على الحقل.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن