سورية

تشيكيا: تفاهم واشنطن وموسكو حول سورية سيمثل خبراً طيباً

| وكالات

أكد رئيس القسم الدولي في قصر الرئاسة التشيكي هينيك كمونيتشيك، أن توصل روسيا وأميركا لتفاهم على حل الأزمة في سورية سيمثل خبراً طيباً لبلاده، بينما اعتبرت سلوفاكيا أن خلق نوعية جديدة من العلاقات بين البلدين، أمر جيد.
وفي مقال نشره أمس في صحيفة «ملادا فرونتا دنيس» حسب وكالة «سانا» للأنباء، أشار كمونيتشيك إلى أن التوصل لتفاهم بين البلدين سيؤدي إلى إلحاق هزيمة سريعة بتنظيم داعش المدرج على القائمة الدولية للتنظيمات الإرهابية، كما أن تفاهمهما على تلك القائمة سيؤدي إلى عدم إيجاد أي ملاذ لهذه التنظيمات، وبالتالي سيوجه هذا الأمر ضربة حاسمة لكل موجة الإرهاب التي سادت في السنوات العشر الماضية، وسيؤثر ذلك بشكل إيجابي على المصالح القومية لتشيكيا.
من جانبه، بين رئيس الحكومة السلوفاكية روبرت فيتسو في حديث لصحيفة «برافدا» السلوفاكية، أنه سيكون من الأمور الجيدة خلق نوعية جديدة من العلاقات بين واشنطن وموسكو، مشيراً إلى أنه في حال تحقيق الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب هذا التغيير فإنه من الضروري دعمه.
ولفت فيتسو إلى أن الولايات المتحدة وروسيا والصين هي القوى العالمية في الوقت الحاضر وقادرة على تغيير الأمور، بينما أوروبا غير مؤهلة لذلك.
وانتقد فيتسو سياسة الغرب تجاه روسيا والعقوبات التي تفرضها ضدها، مؤكداً أنها فاقدة للفعالية والمعنى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن