سورية

سلاح الجو قضى على مسلحين من «جيش العزة» بريف حماة الشمالي … استمرار المواجهات بمحيط الوعر.. وقذائف الإرهاب تنهال على المدنيين

| حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي

تواصلت المواجهات بين قوات الجيش العربي السوري والدفاع الوطني من جهة والميليشيات المسلحة المتحصنة في حي الوعر من جهة أخرى بعد أن واصلت الأخيرة استهدافها لنقاط الجيش بمحيط الحي، في وقت انهالت قذائف تنظيمي داعش وجبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية على مناطق سكنية بالمدينة وريفها ما أدى إلى ارتقاء مدنيين شهداء وإصابة آخرين.
وذكر مصدر ميداني في قوات الدفاع الوطني لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش وقوات الدفاع الوطني اشتبكت أمس مع عناصر الميليشيات المسلحة بمحيط حي الوعر بعدما فتح عناصر تلك الميليشيات نيران أسلحتهم الرشاشة والقناصة باتجاه مواقع ونقاط القوات العسكرية العاملة هناك، مشيراً إلى أنه تم بالتزامن مع تلك الاشتباكات قصف مدفعي ثقيل نفذه الجيش على مواقع وتحصينات الميليشيات.
وأكد المصدر مقتل وإصابة أعداد من مقاتلي الميليشيات وتدمير عدد من مواقعهم وتحصيناتهم وعتادهم.
من جهة ثانية وحسبما أفاد مصدر مطلع «الوطن»، استهدف تنظيم داعش بلدة جب الجراح بعدّة قذائف صاروخية تسبب سقوطها بأضرار مادية، فيما سقطت خمس قذائف صاروخية أخرى أطلقها التنظيم على قرية أم السرج الشمالي بريف حمص الشرقي ما تسبب بأضرار مادية فقط.
في وقت سابق أطلق مقاتلو «فتح الشام» من مناطق سيطرتهم في ريف حمص الشمالي قذيفتين صاروخيتين باتجاه أحياء حمص الآمنة سقطتا في الشارع الرئيسي المكتظ بالمارة بحي الزهراء السكني أسفرتا عن ارتقاء 5 مدنيين شهداء وجرح ستة آخرين إضافة إلى التسبب بأضرار مادية ببعض المنازل السكنية والمحال التجارية والممتلكات الخاصة للمواطنين.
وفي ريف حماة الشمالي، أغار الطيران الحربي السوري على مواقع وتحركات لميليشيا «جيش العزة»، ما أدى إلى مقتل العديد من المسلحين في كل من طيبة الإمام واللطامنة ومورك والبويضة، إضافة إلى تدمير عتاد حربي.
كما دمر الطيران الحربي ذاته مستودعاً للذخيرة لمقاتلي «جيش العزة» أيضاً في اللطامنة وقتل كل من كان بداخله من مسلحين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن