سورية

النصرة» تعدم متزعماً في «كتائب الفاروق» بالوعر…الجيش يحبط محاولتي اعتداء على جب الجراح وتسنين بريف حمص

حمص – نبال إبراهيم : 

على حين أحبط الجيش العربي السوري أمس محاولتي اعتداء إرهابيين على بلدتي جب الجراح وتسنين، أعدمت جبهة النصرة فرع «القاعدة» في سورية أحد متزعمي «كتائب الفاروق» بحي الوعر الحمصي. وذكرت مصادر خاصة لـ«الوطن»، أن «الهيئة الشرعية» التابعة لـ«النصرة» في حي الوعر الحمصي، نفذت حكم الإعدام بحق القيادي في «كتائب الفاروق» غزوان النبهان الملقب «أبو محسن الفاروق»، بعد اعترافه بقتل المدعو أمين اللبابيدي الذي كان يعده بتأمين خروجه خارج حي الوعر مقابل مبلغ مادي تم الاتفاق عليه من الطرفين.
وبحسب المعلومات فإن المدعو اللبابيدي لم يفِ بوعده، لذا تمت تصفيته وقتله بظروف غامضة.
ميدانياً، تصدت وحدة من الجيش وقوات الدفاع الشعبية، لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة على بلدة جب الجراح الواقعة بريف حمص الشرقي بعد مواجهات طالت لساعات وأدت إلى مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين المهاجمين وإرغام الباقين على الانكفاء والتراجع، إضافة إلى تدمير عدة عربات بمن كان فيها من إرهابيين خلال شن الهجمات على البلدة، حسبما أوضح مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن».
في غضون ذلك أحبطت قوة عسكرية مشتركة من الجيش والدفاع الوطني محاولة تسلل إرهابيي «جبهة النصرة» و«كتائب الفاروق» وحركة «أحرار الشام الإسلامية» من أحراش بلدة تسنين باتجاه البلدة على اتجاه جبورين في ريف حمص الشمالي الغربي وذلك بعد اشتباكات اندلعت بين الطرفين أدت إلى إيقاع عدد من الإرهابيين المتسللين قتلى ومصابين، وإجبار الباقين على التراجع والفرار. واستهدفت وحدات من الجيش عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة عدة تجمعات وتحركات للتنظيمات الإرهابية المسلحة شرقي مدجنة جب الجراح وبمحيط حقلي جزل وشاعر النفطيين وفي قرية الطفحة وبمحيط مدينة تدمر في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص.
وأكد المصدر تدمير عدة معاقل ومقرات للإرهابيين وعدد كبير من آلياتهم المصفحة والمدرعة والمجهزة برشاشات ثقيلة وسقوط العديد من أفرادهم بين قتيل ومصاب بعضهم من يحمل جنسيات غير سورية.
من جانب آخر، أفاد مصدر مطلع في محافظة حمص لـ«الوطن» أن إرهابيين أقدموا في وقت سابق من يوم الجمعة على تفجير خط للغاز بعبوات ناسفة في منطقة 1 كم الواقعة شرقي قرية الطفحة الواقعة بريف مدينة تدمر الشمالي الغربي على اتجاه بلدة الفرقلس، ما أسفر عن تعطيل خط الغاز واشتعال النيران فيه.
من جهة أخرى، بهدف إعادة البهجة والأمل إلى محافظة حمص وتنشيط الحركتين التجارية والاجتماعية وتخفيف الأعباء المادية على المواطنين بمناسبة شهر رمضان الفضيل، أقامت غرفة التجارة بالتعاون مع غرفة الصناعة بالمحافظة شهر التسوق بمساهمة مؤسسات التدخل الإيجابي والفعاليات الاقتصادية والمنظمات الشعبية، وبمشاركة محافظ حمص طلال البرازي وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب وقائد شرطة المحافظة اللواء أكرم بصو وفعاليات اقتصادية وحزبية وأهلية حاشدة.
هذا وتم افتتاح السوق الرمضانية على وقع عزف نشيد الجمهورية العربية السورية وتضمن شهر التسوق ألعاب أطفال ونشاطات ترفيهية وهدايا وخيماً رمضانية، علاوة على الحسومات التي تصل حتى 40% وعروض أسعار منافسة بالأسواق المحلية. ويستمر شهر التسوق إلى ما بعد عيد الفطر السعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن