سورية

كبد «فتح الشام» خسائر فادحة في الأرواح بدرعا وريف القنيطرة .. الجيش يسيطر على 7 مزارع في محور الميدعاني

| وكالات

بينما واصلت قوات الجيش العربي السوري تقدمها في الغوطة الشرقية وسيطرت على عدد من المزارع في محور بلدة الميدعاني، بالترافق مع استهداف وحدات أخرى لمناطق تجمع المسلحين في الريف الغربي لدمشق، وسط أنباء عن القضاء على عدد من مقاتلي تنظيم «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) بدرعا البلد وريف القنيطرة.
وفي التفاصيل، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، بأن المعارك تواصلت أمس بين قوات الجيش والقوات الرديفة من طرف، وميليشيا «جيش الإسلام» من طرف آخر في محور الميدعاني بالغوطة الشرقية، ترافق مع قصف عنيف من قبل قوات الجيش لأماكن تمركز هذه الميليشيا، وسط تقدم القوات وسيطرتها على 7 مزارع في منطقة الميدعاني، وقصفت لقوات الجيش لمناطق وجود الميليشيات المسلحة في بلدتي الميدعاني وحزرما.
وترافق ذلك بحسب «المرصد» مع تنفيذ طائرات حربية بعد منتصف ليل (الإثنين – الثلاثاء) غارتين اثنتين استهدفت خلالهما مناطق انتشار الميليشيات المسلحة في بلدة النشابية ومدينة سقبا، ما أسفر عن أضرار مادية، من دون أنباء عن إصابات.
أما في العاصمة دمشق، وبحسب «المرصد»، فقد استهدفت قوات الجيش بعد منتصف ليل (الإثنين – الثلاثاء) بالرشاشات الثقيلة مناطق توزع وانتشار الميليشيات المسلحة في أطراف حي القابون، ومعلومات عن سقوط جرحى في صفوف مقاتلي تلك الميليشيات، بالترافق مع قصف لقوات الجيش طالت مناطق تمركز التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في مخيم اليرموك جنوب العاصمة، من دون معلومات عن خسائر بشرية.
في الأثناء، ذكر «المرصد»، أن قذيفة أطلقتها الميليشيات المسلحة سقطت على منطقة النادي العسكري بحي ركن الدين الدمشقي، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص بينهم 4 أطفال بجراح.
وإلى محافظة درعا، أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية طالت نقاط انتشار مقاتلي «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في مخيم النازحين بدرعا البلد، وأدت إلى تدمير وكر للتنظيم ودشمة رشاش غرب المخيم، إضافة إلى إيقاع عدد منهم قتلى ومصابين.
بينما قصفت قوات الجيش مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في حي طريق السد بمدينة درعا، من دون أنباء عن إصابات، حسبما أفاد «المرصد» المعارض. وإلى الريف الشمالي لمحافظة القنيطرة، فقد نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات مدفعية على تحركات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية تابعة لـ«فتح الشام»، دمرت خلالها عدداً من الآليات مزودة برشاشات متنوعة في محيط تل الحمرية وظهرة الكسارات وكروم الكشة جنوب قرية حضر، بحسب «سانا».
ولفتت الوكالة، إلى أن الرمايات أسفرت أيضاً عن إيقاع عدد من مقاتلي التنظيم قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
وإلى شمال شرق البلاد، نفذت الطائرات الحربية غارات استهدفت أماكن انتشار وتجمع مقاتلي تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، في أحياء الصناعة والحويقة وحويجة صكر، بمدينة دير الزور وأطراف قرية الجفرة ومحيط المطار العسكري، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في محاور بالمدينة ومحيطها ومحيط اللواء 137، بين قوات الجيش والقوات المساندة من جهة، وداعش من جهة أخرى، وسط استهدافات متبادلة بينهما، من دون معلومات عن الخسائر البشرية، حسبما أفاد المرصد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن