الأولى

الانتهاء من تأسيس شركة الحوالات المالية … يازجي: 61 مليون ليرة إيرادات منتجع طرطوس في شهر

| فادي بك الشريف

كشف وزير السياحة بشر يازجي عن انتهاء الشركة السورية للنقل والسياحة، الذراع التنفيذية لوزارة السياحة، من إنجاز منتجع BAE في محافظة طرطوس الذي تم ترخيصه بمستوى 3 نجوم وتم وضعه في الاستثمار التجريبي في شهر آب من العام الحالي، كاشفاً أن الإيراد المحقق خلال الشهر الأول بلغ نحو 61 مليون ليرة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح يازجي أن المنتجع عبارة عن قرية سياحية ترفيهية تم بناؤه على مساحة 8 آلاف متر مربع، مؤلف من 48 شاليه مطل على البحر مباشرة، إضافة إلى مسبح عائلي ومسبح للأطفال، ومجمّع مطاعم ومقاه، وسوق تجارية صغيرة، منوهاً بأنه يقدم مجموعة من الخدمات المتممة لممارسة الأنشطة المائية والسياحة والاستجمام.
في الغضون كشف يازجي عن قيام الشركة بالعمل لإنجاز فندق الدريكيش ضمن خطة التدخل الإيجابي للوزارة لإعادة المدينة لمكانها السياحي، مؤكداً في ذات الوقت انتهاء ترخيص وتأسيس شركة الحوالات المالية التابعة للشركة السورية للنقل والسياحة.
وأكد يازجي أن المشاريع السياحية في العامين الماضيين شهدت إقبالا كبيراً نتيجة عودة الأمان للكثير من المناطق ما حفز الوزارة على طرح مشروعات استثمارية أخرى، كاشفا أنه يتم التخطيط لاستثمارات نوعية منها الإعداد لمدن سياحية باستقطاب المستثمرين المتميزين دون تحميل خزينة الدولة أي أعباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن