رياضة

احسموا قراراتكم!

| غانم محمد

يتعامل اتحاد الكرة مع جمهوره مثلما تتعامل بعض الوزارات مع الشائعات التي يطلقها الناس حول الأسعار وغيرها، حيث يفسح المجال أمام تأويلات كثيرة من دون أن يتدخل لحسمها إلا في اللحظات الأخيرة.
فقد أعلن رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان خلال مقابلة تلفزيونية أن انطلاقة الدوري السوري قد تتأخر حتى منتصف الشهر الأول.
لكن هذا الأمر لم يتحوّل حتى الآن إلى قرار تبني عليه الفرق برامجها التحضيرية، والمطلوب هو أن يتم حسم هذا الأمر لما له من أهمية كبيرة على فرق النسخة القادمة من الدوري السوري، ولكن وقبل أن يكون ذلك رسمياً نتساءل:
على ماذا استند رئيس اتحاد الكرة في هذا التصريح؟ ولماذا لم يخرج عن اتحاد الكرة الذي كان مجتمعاً باليوم نفسه على ما أتذكّر؟
نتمنى على اتحاد الكرة أن يكون واضحاً تماماً في مسابقاته المحلية وخاصة في نسخة هذا الموسم التي نتوقعها انطلاقة جديدة للبطولة المحلية على طريق عودتها إلى ما كانت عليه قبل 2011.
وبالتالي علينا أن نمهّد الطريق أمامها بحيث لا تخيّب توقعاتنا.
إذاً، العودة للتأكيد على موعد انطلاقة الدوري مطلوبة وتحديد نظام الدوري وملاعبه وكيفية الحسم فيه والهبوط وكيفية التعاطي مع التفاصيل.
كل ذلك بحاجة للتذكير به ببيان يصدر عن اتحاد الكرة، حيث لا يترك أي جزئية فيه للتأويل أو لتفسير خاطئ قد يصيب فرقه بالغبن والظلم، مع الأخذ بعين الاعتبار فترات تحضير المنتخب وموعد مبارياته في إياب التصفيات المونديالية، وألا نترك أي شيء للمصادفة ما دام بإمكاننا أن نضع روزنامة واضحة الخطوات ومحددة الزمن وإلا فلن يكون هناك أي جديد إيجابي على صعيد الدوري الممتاز.
ليس صعباً على اتحاد الكرة أن يصدر جدول مباريات الدوري وملاعب مبارياته ويتعامل باحترافية مع المسابقة الوحيدة التي ينظمها (على اعتبار أن بطولة الكأس تُسلق معظم الأحيان ولا يشارك بها إلا عدد قليل من الفرق) وهذا الأمر لا يبرر أي تقصير من اتحاد الكرة فما هو فاعل؟

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن