سورية

الجيش أوجع الدواعش في القلمون ودير الزور وأدمى «فتح الشام» في درعا … سلاح الجو يكثف من استهدافه لمسلحي الغوطة الشرقية

| الوطن- وكالات

كثف سلاح الجو من استهدافه للتنظيمات الإرهابية في غوطة دمشق الشرقية، في وقت حققت وحدات الجيش العربي السوري إصابات مباشرة بصفوف مقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في جرود القلمون الشرقي.
على خط مواز تم توثيق مقتل 14 مقاتلاً على الأقل من التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، خلال الأيام الفائتة جراء اشتباكات مع قوات الجيش والقوى الرديفة لها في محاور ريف اللاذقية الشمالي. وفي التفاصيل، ذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن سلاح الجو الحربي استهدف مواقع للمجموعات المسلحة في الشيفونية بغوطة دمشق الشرقية بضربتين جويتين، ومواقع للمجموعات المسلحة في البساتين الشمالية لمدينة دوما بعدة ضربات جوية.
من جانبه ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن الطائرات الحربية نفذت 7 غارات على مناطق تواجد الميليشيات المسلحة في غوطة دمشق الشرقية، حيث «استهدفت غارتان» اثنتان مناطق تمركز المسلحين في مدينة دوما، على حين استهدفت بقية الغارات» مناطق تمركزهم في أطراف بلدة الميدعاني وأماكن في منطقة الشيفونية وحوش الضواهرة، وسط «استمرار الاشتباكات» بين قوات الجيش السوري والقوى الرديفة لها من جهة، وميليشيا «جيش الإسلام» من جهة أخرى في محيط منطقة الميدعاني.
وتمكن الجيش العربي السوري وفق ما ذكرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من تحقيق «إصابات مباشرة» بصفوف مسلحي تنظيم داعش إثر استهداف الجيش والقوى الرديفة تجمعاتهم عند معبري مرطبية وميرا بين جرود قارة والجراجير في القلمون الشرقي.
جنوباً، دمرت وحدة من الجيش وكرين للتنظيمات المسلحة المنضوية تحت زعامة «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في مخيم النازحين بمنطقة درعا البلد.
وأفاد مصدر عسكري وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء بأن وحدة من الجيش «نفذت رمايات دقيقة على تحصينات المجموعات الإرهابية في محيط ساحة بصرى الشام عند الطرف الشمالي لمخيم النازحين ما أسفر عن تدمير وكرين والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين».
هذا ودمرت وحدات من الجيش «سيارتين وجرافة للإرهابيين» في ضربات مركزة على تجمعاتهم جنوب غرب سد درعا وحي البحار وشمال غرب جسر الغارية الغربية.
وفي محافظة القنيطرة ذكر المرصد، أن قوات الجيش العربي السوري «قصفت» مناطق تمركز التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في قرية أوفانيا بريف المحافظة، «دون أنباء عن إصابات»، على حين «سقطت قذيفة» على منطقة في بلدة حضر الواقعة بريف القنيطرة الشمالي، «ولا معلومات عن تسببها بخسائر بشرية».
وفي شرق البلاد، ذكر المرصد، أن قوات الجيش العربي السوري «استهدفت بقذيفة» تمركزاً لتنظيم داعش، في منطقة جبل الثردة المطل على مطار دير الزور العسكري ومدينة دير الزور، ما أسفر عن «مقتل وإصابة» عناصر من تنظيم داعش، على حين «سقطت قذائف» بعد منتصف ليل السبت الأحد، على الأحياء السكنية التي يسيطر عليها الجيش في مدينة دير الزور، وتضاربت المعلومات حول كيفية القصف، بين قصف التنظيم لهذه المناطق بوساطة مدافع، أو عبر إلقاء قنابل بواسطة طائرات مسيرة، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى.
غربا، تم توثيق مقتل 14 مقاتلاً على الأقل من التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، قضوا خلال الأيام الفائتة جراء اشتباكات مع قوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة لها في محاور ريف اللاذقية الشمالي، حيث قتل 9 مقاتلين على الأقل من «الفصائل المقاتلة والإسلامية» على حين قتل 6 مقاتلين على الأقل من ميليشيا «الحزب الإسلامي التركستاني» ومقاتلين من الجنسية المغاربية وفق المرصد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن