رياضة

تعادل نيس وفوز الباريسي .. صدارة الليغ آن تشتعل

سقط نيس بفخ التعادل على أرضه أمام باستيا بهدف لمثله فاستعاد الصدارة لكن هذه المرة بفارق نقطة ما أعطى للمنافسة طعماً آخر وخاصة عقب فوز الباريسي على مضيفه ليون بهدفين لهدف وكان موناكو سبقه إلى فوز كاسح على مرسيليا فأصبحت المنافسة ثلاثية بفارق نقطة والأهداف، ولن ننتظر كثيراً ربما لنرى انقلاباً في مواقع الصدارة فاليوم وغداً تقام الجولة 15 وفيها يلعب الباريسي على أرضه في حين نيس وموناكو خارج ملعبيهما.

النفس الطويل يكسب
قبل انطلاق الموسم كانت الترشيحات كلها تصب في خانة الباريسي وممثل الإمارة من أجل الاحتفاظ باللقب أو اقتناصه إلا أن نيس فاجأ الجميع بنتائجه الكبيرة التي منحته الصدارة حتى حين، لكن المراهنات مازالت لمصلحة سان جيرمان وموناكو الأكثر جاهزية فنياً ومالياً وهذا ما يبدو قريباً للتحقق فهاهو نيس يفقد 5 نقاط في 3 جولات أخيرة وجاء التعادل مع باستيا ليؤكد ما سبق وسجل الحسن بيليا هدف السبق لنيس (11) قبل أن يدرك كريفيلي التعادل (60) وهو الثاني لنيس بملعبه من ثلاثة وجميعها بنتيجة 1/1.
الباريسي أدرك أن فقدان أي نقطة أمام ليون سيعرقل مسيرته نحو القمة فعاد كافاني إلى التألق وقاده إلى الفوز بهدفين سجلهما الأورغوياني (30 من جزاء و81) مقابل هدف فالبوينا (48) وهو الفوز الخامس لفريق العاصمة خارجها والرابع بفارق هدف بعيداً عن البارك دوبرنس في حين الخسارة هي الثالثة لليون بأرضه.

نتائج الجولة 14
نيس × باستيا 1/1، ليون × سان جيرمان 1/2، موناكو × مرسيليا 4/صفر، ميتز × لوريان 3/3، بوردو × ديجون 3/2، رين × تولوز 1/صفر، أنجيه × سانت إيتيان 1/2، نانت × ليل صفر/صفر، كان × غانغان 1/1، مونبيلييه × نانسي صفر/صفر.

حصيلة
• 26 هدفاً شهدتها الجولة على الرغم من وقوع التعادل السلبي مرتين من أصل 5 تعادلات مقابل 5 انتصارات منها 4 بفارق هدف و3 لأصحاب الضيافة وجاء هدفان من علامة الجزاء.
• 40 مرة اضطر الحكام لرفع اللون الأصفر منها 7 مرات في قمة ليون × سان جيرمان مقابل مرتين في مباراة بوردو × ديجون، وطرد جوليان (تولوز) بالحمراء المباشرة وسينسون (مونبيلييه) ومالكيوت (سانت إيتيان) بالإنذار الثاني.
• عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 13 هدفاً مقابل 10 أهداف سجلها لاكازيتي ويلي الأخير الحسن يليا بـ8 أهداف ثم بيرثيوت بـ7 أهداف.

مباريات الأسبوع 15
• اليوم: لوريان × رين، ليل × كان (8.00)، ديجون × موناكو (10.00).
• غداً: غانغان × نيس، نانت × ليون، سانت إيتيان × مرسيليا، باستيا × بوردو، تولوز × مونبيلييه، نانسي × ميتز (8.00)، سان جيرمان × انجيه (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن