عربي ودولي

إسبانيا تعتقل أربعة أشخاص لشبهة الارتباط بداعش

اعتقلت السلطات الإسبانية أمس أربعة أشخاص للاشتباه بصلاتهم بشبكة هجرة غير شرعية يستخدمها تنظيم داعش الإرهابي لإيصال إرهابيين إلى أوروبا بما يشمل هؤلاء الذين نفذوا اعتداءات باريس عام 2015، حسبما أعلنت وزارة الداخلية. وقالت الوزارة في بيان: إن الحرس المدني الإسباني قام باعتقال «شخصين في ارتيتشو وتوفينوس فيمينازو (شمالي) ورجلين آخرين في الميريا (جنوبي) لتورطهم في شبكة هجرة غير شرعية على صلة مع داعش».
وأضاف البيان: إن التحقيق الذي أجرته محكمة متخصصة في قضايا الإرهاب كشف أن المعتقلين «تواصلوا قبل وبعد هجمات باريس مع واحد على الأقل من الإرهابيين الذين أوقفوا في سالزبورغ» في النمسا.
وكان المشتبه فيهما اللذان اعتقلا في النمسا وصلا إلى جزيرة ليروس اليونانية في 3 تشرين الأول، مع مجموعات اللاجئين السوريين الذين كانوا يتدفقون إلى الجزيرة، إلى جانب عراقيين آخرين فجرا نفسيهما في ما بعد قرب «ستاد دو فرانس» مساء 13 تشرين الثاني.
وقد سجنا حتى 28 تشرين الأول ثم توجها إلى النمسا حيث أقاما في مركز لاستقبال طالبي اللجوء، إلى أن تم توقيفهما في 10 كانون الأول. ولدى وصولهما إلى ليروس عبر العراقيان الحواجز الأمنية بلا عوائق، غير أن السلطات اليونانية اكتشفت في المقابل أن جوازي سفر كل من حدادي وعثمان مزوران فاعتقلتهما.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن