سورية

الجيش يتقدم باتجاه الميدعاني ويقتل 20 داعشياً في دير الزور

| الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري ضغطه في الغوطة الشرقية لفصل منطقة الميدعاني عن بقية مناطق الغوطة الشرقية وزيادة الضغط على مسلحي بلدة النشابية المجاورة لها، بالتزامن مع تكثيف الغارات الجوية على مواقع الإرهابيين والمسلحين داخل الغوطة، بالتزامن مع عمليات نوعية نفذتها وحدات الجيش في درعا، وتمكن أخرى من قتل 20 داعشياً في دير الزور.
وأكد مصدر ميداني في الغوطة الشرقية في تصريح لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش حققت أمس تقدماً على محور الميدعاني من جهة حوش الضواهرة، واستطاعت دحر المسلحين مسافة أكثر من 300 متراً، بموازاة ذلك تقدم وحدات أخرى من جهة البحارية باتجاه الميدعاني أيضاً بهدف فصل المسلحين عن زملائهم في باقي الغوطة الشرقية، ما يحقق التضييق أكثر على بلدة النشابية.
من جهتهم أشار نشطاء على موقع «فيسبوك» إلى أن سلاح الجو الحربي استهدف مواقع للميليشيات المسلحة في مزارع دوما الشمالية ومزارع عالية بـ4 ضربات جوية، كما استهدف مواقع المسلحين في المزارع الواقعة بين مسرابا ودوما ومنطقة الشيفونية بعدة ضربات جوية، وكذلك أغار على مواقعهم في منطقة الريحان ومحيط مدينة دوما.
وبيّن النشطاء أن اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة اندلعت جنوبي شرقي العاصمة في محور طيبة بحي جوبر شرق دمشق.
وفي درعا قضت وحدة من الجيش على «إرهابيين من جبهة النصرة» في منطقة درعا البلد وفق ما ذكرت وكالة «سانا» التي نقلت عن مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت «رمايات بسلاح المدفعية على تحصينات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في منطقة درعا البلد» ما أسفر حسب المصدر عن «قتلى بين صفوف المجموعات الإرهابية في محيط دوار المصري وجنوب الجمرك القديم ودمرت نقطة محصنة للإرهابيين يعمل فيها رامي رشاش، إضافة إلى دراجة نارية».
إلى دير الزور التي تعيش حصاراً خانقاً من تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، حيث تمكنت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو أمس من القضاء على أكثر من 20 من مقاتلي التنظيم.
ووفق المصدر العسكري، فإن وحدات الجيش والقوات المسلحة وبإسناد من الطيران الحربي دمرت صباح اليوم (أمس) تجمعات وتحركات آليات ثقيلة لتنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور». وأضاف المصدر: إن وحدات من الجيش مدعومة بالطيران والمدفعية والدبابات وجهت ضربات مكثفة على تجمعات وبؤر لإرهابيي تنظيم «داعش» وخطوط إمداده في حي العمال وقريتي عياش والبغيلية بالريف الغربي وفي محيط قرية الجفرة وعلى الساتر الشرقي لمطار دير الزور العسكري.
وأكد المصدر، أن الضربات أسفرت عن «مقتل 20 إرهابياً من التنظيم التكفيري على الأقل وتدمير عدد من الدبابات والعربات المدرعة والمزودة برشاشات» حسب الوكالة.
ويحاصر التنظيم آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويمنع وصول المواد الأساسية إليهم على حين يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات عبر المظلات على الأحياء المحاصرة.
في اللاذقية أشار «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض إلى أن الطائرات الحربية استهدفت بعدة ضربات أماكن تمركز الإرهابيين والمسلحين في محيط منطقة كبانة الواقعة في جبل الأكراد في الريف الشمالي للاذقية، «ولم ترد معلومات عن إصابات».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن