شؤون محلية

بطاقة إنتاجية 2000 أسطوانة يومياً.. وحدة غاز مصياف رأت النور

| حماة – محمد أحمد خبازي

بعد تأخر سنوات، ومطالبات أهلية كثيرة، وكتابات صحفية عديدة في «الوطن»، رأت وحدة غاز مصياف النور، التي أقر مشروع تنفيذها في العام 2014، وسعد بها الأهالي الذين ارتاحوا من مشقة الحصول على أسطوانة غاز منزلية، وتخلَّصوا من ابتزاز موزعي الغاز وتجار السوق السوداء والسماسرة والوسطاء.
فقد أكد رئيس وحدة غاز مصياف المهندس سلمان إبراهيم أن المشروع تأخر قليلاً بسبب الأعمال الإنشائية والفنية وتجهيز البنية التحتية.
وقال: باشرنا العمل منذ 15/11/2016 حيث انطلق عمل الوحدة بعد تركيب التجهيزات الخاصة بعملها بطاقة إنتاجية 300 أسطوانة في الساعة أي نحو 2000 أسطوانة يوميا خلال 8 ساعات ونصف الساعة بعمل متواصل وبذلك نغطي حاجة المدينة والريف.
وهي تتألف من وحدة تعبئة مع مجموعة موازين ومضخة ومولدة ومعدات التشغيل، وفيها وحدتان الأولى للتعبئة مع موازين مضخة مرابط لتفريغ الصهريج الذي يأتينا بشكل يومي من بانياس بوزن 20 طناً والثانية مكملة من مجموعة توليد كهربائية وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 154مليون ليرة سورية علما أنه يوجد بعض التجهيزات والعمل ما زال مستمراً حتى يتم إنجازها. ويتم توزيع الأسطوانات على الناقلين بسعر 2450 ليرة وتباع بـ2800 ليرة وذلك بسبب التكاليف التي يدفعها الناقل من أجور تعبئة وتفريغ وضرائب وغيرها.
وعن الصعوبات التي تواجه العمل فيها قال: من الطبيعي وجود صعوبات في بداية أي عمل ولكن يوجد مطلب ملح وهو تنفيذ المظلات التي من المفروض أنها قد نفذت لأنها موجودة في أي وحدة غاز وذلك لحماية عمال التعبئة من الظروف الجوية، فالأسبوع الماضي تعطل العمل ليوم كامل بسبب الأمطار الغزيرة كما توجد حاجة لإحضار كمبيوتر من أجل جدولة العمل، وعدد الموظفين حالياً يتناسب مع العمل والطاقة الإنتاجية وفي حال توسع عملنا أو ارتفعت الطاقة الإنتاجية سنكون بحاجة إلى موظفين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن