عربي ودولي

أكد أن تلك الأيادي ستحترق ولن ينقذها وجود قواعد أجنبية على أراضيها … البرلمان المصري: أياد قطرية قذرة وافقت على تنفيذ وإذاعة فيلم رخيص حول الجيش المصري

أكدت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري أن الفيلم الذي مولته وبثته قناة الجزيرة القطرية حول الجيش المصري يهدف إلى تشويه صورة جيش مصر والإساءة لسمعته وتقديم صورة كاذبة ومغرضة عن جنوده.
ونقل موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري عن اللجنة التي أدانت هذا العمل قولها في بيان أمس: «إن لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري لا ترى في هذا الفيلم الدعائي الأسود أي ملامح لعمل فني مهني محترم كما أنها لا ترى أن القناة القطرية التي مولته وأذاعته التزمت بأبسط المعايير الإعلامية ومواثيق الشرف الدولية».
وأضافت اللجنة: «إن هذا العمل ينتمي بشكل صارخ وفاضح لنوعية الدعاية الرخيصة الموجهة التي تسعى إلى تشويه سمعة الجيش المصري وأن الأيادي القذرة في دولة قطر التي وافقت وساعدت على تنفيذ وإذاعة هذا الفيلم الرخيص في هذا الظرف الدقيق الذي تتعرض فيه الأمة لمؤامرة دولية وإقليمية وتحتاج فيه إلى قواتها المسلحة ولسواعد أبنائها… هذه الأيادي سوف تحرقها مؤامراتها ولن ينقذها وجود قواعد أجنبية على أراضيها». وتابعت اللجنة: «من المحزن أن القناة القطرية ومن وراءها سواء داخل قطر أو خارجها لا يعرفون قدسية الجيش الوطني وقيمته بالنسبة لأي شعب لأنهم بكل أسف لا يملكون جيشا ولا مؤسسة عسكرية وطنية ذات تاريخ عريق فقد تجردوا من فضيلة الانتماء وأداء شرف الخدمة العسكرية والشعور بالفخر والعزة والكرامة التي يحميها الجيش الوطني». وأوضحت اللجنة «للأسف فإن هناك دويلات وكيانات هشة تعودت أن يحميها الأجنبي ولا تملك الدرع والسيف والحصن المنيع الذي عرفته مصر وأنشأته وأرهبت به أعداءها منذ فجر حضارتها العظيمة» محذرة من الآثار الخطيرة لمثل هذه الأعمال الصبيانية التي ترعاها أنظمة وجهات معروفة في المنطقة.
وأكد البيان: «إن لجنة العلاقات الخارجية إذ تشجب هذا العمل العدائي للمصريين تعلن أنها بصدد دراسة سلسلة من الإجراءات الحازمة ما لم تتوقف فوراً إساءات القناة العميلة وتؤكد أن نواب الشعب المصري لن يقفوا مكتوفي الأيدي وأنهم سيستخدمون كل الأدوات القانونية والدبلوماسية للذود عن هيبة وسمعة الجيش المصري».
وكان فيلم «العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر» الذي عرضته قناة «الجزيرة» القطرية مؤخراً أثار موجات من الاحتجاج والاستنكار بين المسؤولين والإعلاميين وفي الشارع المصري.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن