ثقافة وفن

سلاف فواخرجي تتلقى التعازي بوفاة أختها … فاروق الفيشاوي يلجأ إلى القضاء.. وشمس تسخر من عمليات التجميل.. وبلقيس تتغزل بنجوى كرم

| وائل العدس

لم تخرج منشورات النجوم عن الاعتياد عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، فجاءت ضمن سياقها الطبيعي والمنطقي بعيداً عن الإثارة والتشويق.
ويبدو أن معظم الممثلين منشغلون بتصوير أعمالهم بين سورية ولبنان، أما المغنون فينصب اهتمامهم بالحفلات التي سيحيونها في عيدي الميلاد ورأس السنة، وإلى التفاصيل:

عزاء حار
تلقت النجمة السورية سلاف فواخرجي التعازي بوفاة أختها غير الشقيقة نهى معلا التي فارقت الحياة ودفنت قبل يومين تحت ثرى اللاذقية.
أبرز المعزيات كانت النجمة القديرة رغدة التي كتبت عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك: «كل العزاء للصديقة سلاف فواخرجي وعائلتها الكريمة بمصابهم بوفاة أختها، ألهمكم اللـه الصبر والسلوان وتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون».
بدورها أكدت النجمة المصرية وفاء عامر أنها وزوجها المنتج محمد فوزي وشقيقتها آيتن عامر يواسون فواخرجي وكتبت: «اللهم كن لها ولا تكن عليها».

التوثيق والفن
نشرت النجمة السورية نسرين طافش صورة جديدة لها من كواليس مسلسل «العقاب والعفراء»، وأرفقت الصورة تعليقاً توضح من خلاله الفرق بين التوثيق والفن، حيث كتبت: «نحن لا نؤرخ ولا نوثق ولا نصنع مسلسلات واقعية وثائقية صرفة.. نحن نستلم من الواقع لأنه ما نفع الفن والإبداع إن لم نبتكر ونضيف ونجعل الجميل أجمل، هذا فرق بين التوثيق والفن.. فالتوثيق يلزمك بالتقيد بالواقع بكل تفاصيله أما الفن والإبداع فحرية حدودهما السماء وأكثر».

انتحال شخصية
كشف الممثل المصري فاروق الفيشاوي أنه لجأ إلى القضاء بعد انتحال شخصيته على «تويتر» حيث وجه المنتحل من خلال الحساب المزور إساءة للجيش المصري وبعض مؤسسات الدولة.
وقال: «أعارض بعض السياسات للدولة، ولكن هذا لا يعني التجريح أو الإساءة للقوات المسلحة والتي هي جزء لا ينفصل عن الشعب المصري».
وتمنى الفيشاوي أن تقوم الشرطة بالقبض على المنتحل في أسرع وقت.

فستان الزفاف
فاجأت الممثلة البحرينية شيلاء سبت جمهورها، بظهورها مرتدية فستان الزفاف.
واستعرضت في الفيديو فستان زفافها وماكياجها وتسريحة شعرها، ما دعا جمهورها إلى التساؤل إن كانت قد تزوجت بالفعل، أم إنه مجرد مشهد تمثيلي من مسلسل «تعبت أرضيك».

انفصال
في أول تعليق لها، ردت الفنانة المصرية دوللي شاهين على طليقها المخرج باخوس علوان بخصوص انفصالهما.
وكتبت: «علوان لو افترقنا بتضل نور تجمعنا.. متل ما باخوس كتب بدأنا فعلاً إجراءات الانفصال والطلاق مع الأسف».

طريقة عفوية
نشرت الفنانة اللبنانية مايا دياب صورة لها مع ابنتها الوحيدة «كايا»، وظهرتا بطريقة عفوية، إذ كانت تحضنها من كل قلبها وهي مغمضة العينين.
يذكر أن دياب تستعد لطرح فيديو كليب لأغنية «كده برضه»، من كلمات مؤمن راجح، وألحان محمد راجح، وتوزيع هادي شرارة، ومن توقيع المخرج جو بو عيد.

عيد سعيد
احتفلت كوليت الحلاني زوجة الفنان اللبناني عاصي الحلاني بعيد ميلاده، بطريقة رومانسية، ونشرت صورة لهما وهي تطبع قبلة على خده، ووجهت له تهنئة خاصة جداً.
وعلّقت قائلة: «عيد ميلاد سعيد لروحي وقلبي وحبي.. أنت عمودي الفقري وسندي.. أنا لا شيء دونك.. بحبك يا نجمي».
وعايدت الفنانة العراقية شذى عاصي أيضاً، فكتبت: «كل عام والصديق الغالي والمتألق دائماً بفنه وأخلاقه وتواضعه فارس الأغنية عاصي الحلاني بألف خير وكل سنين عمرك نجاح وعافية»، فرد عليها: «شكراً حبيبة القلب والغالية شذى، وأنا بتمنالك كل النجاح والتألق والتوفيق يا أحلى نجمة».
كما وجهت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب معايدة فنشرت صورة لها مع الحلاني، وعلقت: «كل سنة وأنت طيب يا أخويا، وأنت من أجدع الناس اللي دائماً واقف جنبي وبتساندني، ويارب تفضل تمتعنا بصوتك الرائع وأغانيك الجميلة».
ورد عاصي على المعايدة التي كتبها له الفنان التونسي صابر الرباعي بمناسبة عيد ميلاده، وقال: «شكراً يا حبيب القلب صابر الغالي اللـه يبارك فيك، أنت أخ وصديق، والصديق الحقيقي هو الذي يرفع شأنك بين الناس وتفتخر بصداقته».
وكان الفنان التونسي قد غرد قائلاً:«كل عام وأنت بخير يا أبو الوليد وأتمنى لك كل السعادة والنجاح والعمر المديد».

عيد الميلاد
بدت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي متحمسة لأجواء عيد الميلاد إذ بدأت تحضر له من الآن عبر شرائها جميع اللوازم الخاصة ويبدو أنها بدأت بشراء الزينة، حيث شاركت محبيها بصورة لها من متجر متخصص ببيع زينة الميلاد وعلقت عليها:»زينة الميلاد- لبنان».
إشارة إلى أن الزغبي تعيش حالياً عصرها الذهبي بتصدر أغنيتها الأخيرة «عم بحكي مع حالي» المراتب الأولى في قوائم الأغنيات الأكثر استماعاً عبر مختلف التطبيقات والإذاعات.

قلق وحزن
قال الممثل المصري عزت أبو عوف إن من أقسى الشائعات التي تعرض لها شائعة إصابته بالسرطان، التي سببت القلق لأسرته وسببت الحزن له، وأبعدت المنتجين عنه.
وقال إن «فترة مرضه جعلته يكتشف الناس على حقيقتها، حيث تخلى عنه عدد كبير من أصدقائه، الذي كان يعاملهم بالمعروف، في حين لم يتخل عنه عدد من الفنانين وعلى رأسهم تامر حسني وكذلك محمد فؤاد، اللذان سألا عنه باستمرار».
وكشف عن أن مرضه تسبب في ابتعاد المنتجين عنه، حيث كانوا يخشون أن يموت أثناء التصوير، ما سبب له الحزن، وجعله يبتعد عن الطعام أكثر وزاد من نحافته.

سخرية
سخرت الفنانة الكويتية شمس من الفتيات اللواتي يقمن بعمليات التجميل، وكتبت: «البنات يخافون من دكتور الأسنان ويخافون من الإبرة، بس لما تروح لدكتور تجميل لو يشق راسها بمنشار عادي عندها».

أمك الحبيبة
نشرت الفنانة اللبنانية مي حريري صورةً تجمعها بنجلها ملحم جونيور عندما كان طفلاً وإلى جانبهما الموسيقار الراحل ملحم بركات.
وأرفقت تعليقاً جاء فيه: «انظر يا ابني إلى الصورة، وسوف ترى كم أحبك واهتم بك والدك، كان يفتخر بك كثيراً، صلي لأجله ولا تفقد الأمل نهائياً.. أمك الحبيبة».

العنف ضد المرأة
في اليوم العالمي للقضاء على العنف تجاه المرأة، تحدثت الممثلة أمبر هيرد عن تجربتها الشخصية كضحية للعنف المنزلي، وقالت: «أعتقد أن هناك الكثير من العار يرتبط بهذه التسمية. الكثير من النساء يتعرضن للعنف. عندما يحدث في منزلك، خلف أبواب مغلقة، مع شخص تحبه، فالأمر ليس بهذه البساطة». وأضافت: «أنا كامرأة مررت بهذه التجربة لدي فرصة فريدة لتذكير النساء الأخريات أن الأمر يجب ألا يكون على ما هو عليه. ليس عليك أن تقومي بالأمر وحدك. انت لست وحدك ونحن يمكننا تغيير ذلك».
وبحسب هيرد، التصدي للعنف ضد المرأة بحاجة إلى أكثر من مجرد التصدي لمشكلة العنف الجسدي. هناك أيضاً التعامل مع التغطية الإعلامية والمحادثة العامة المحيطة بالعنف ضد المرأة، وتابعت: «نحن بحاجة إلى تحمل المسؤولية عندما نتحدث عن هذا الأمر. والطريقة الوحيدة التي ستشعر الناس الراحة وتجعلهم يرفعون الصوت، هي تغيير هذا النظام الذي يبقيهم صامتين». وختمت:» تكّلمي. ارفعي صوتك. صوتك هو الأقوى… نحن لا نستطيع ولن نقبل الصمت بعد الآن».

مبادرة مميزة
بمبادرة مميزة منها عبرت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي عن إعجابها بإطلالة اللبنانية نجوى كرم الجديدة. وفي التفاصيل فقد كتبت عبر تويتر: «مش معقول جمالها وأناقتها وقصة الشعر الجديدة كتير موفقة ولابقة». نجوى كرم من جهتها شكرتها وكتبت: «والحلا منك والذوق منك، بشكرك». لتعود بلقيس وتشيد بتجددها مشيرة إلى أنها «محبوبة الوطن العربي»، فكتبت: «دخيل قلبك شو متجددة وحيوية ومحترمة ومثقفة يا محبوبة الوطن العربي كلو».

تحدي ألمانيكان
مؤخراً مع انتشار وتداول عدد كبير من الفيديوهات الخاصة بـ«تحدي ألمانيكان» في جميع أنحاء العالم، ومشاركة عدد كبير من مشاهير العالم فيه، خاض الفنان اللبناني راغب علامة التجربة بمشاركة أفراد عائلته.
وعبر صفحاته الرسمية على مواقع الإنترنت نشر مقطع فيديو يجمعه بأفراد عائلته وهم يستعدون للاحتفال بعيد الميلاد المجيد وذلك بفكرة مميّزة لـ«تحدي ألمانيكان» الذي حصد أكبر عدد تداول حول العالم منذ شيوعه إلكترونياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن