سورية

طائرات تقل مستشفى روسياً متنقلاً تتوجه إلى حلب

| وكالات

أرسلت موسكو فريق أطباء روس ومستشفى متنقلاً إلى سورية لمساعدة سكان الأحياء الشرقية الفارين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة عبر الممرات الآمنة التي فتحها الجيش العربي السوري، لتأمين خروجهم.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، نقله الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» أن طائرات نقل عسكري تقل أفراد مفرزة طبية خاصة وآليات وأجهزة طبية خاصة، أقلعت أمس، متوجهة إلى سورية.
ويضم المستشفى المتنقل المحمول جواً أقساماً عدة، بينها قسم مخصص لمعاجلة الأطفال، وقسم جراحة ووحدة للعناية المركزة، ومختبر معني بتشخيص الأمراض ووحدة أشعة.
كما تم ضم أطباء إضافيين إلى الفريق الطبي، من المتخصصين في طب الأطفال والولادة.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد كلف في وقت سابق وزارتي الدفاع والطوارئ بإرسال مستشفيات متنقلة لتقديم المساعدة الطبية لسكان حلب والمناطق القريبة منها.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن وزارة الدفاع ستنشر مفرزة طبية خاصة مع مستشفى متعدد الوظائف يتسع لـ100 سرير مع قسم علاجي خاص بالأطفال، وقدرة علاج يومية في العيادات الخارجية لـ420 شخصاً.
وأضاف بيسكوف: إن وزارة الطوارئ ستنشر في سورية مستشفى متنقلاً بعيادات داخلية بسعة 50 سريراً، إضافة إلى عيادات خارجية توفر الرعاية لـ200 مريض يومياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن