شؤون محلية

«البصل» تنتج برغلاً بالطاقة الشمسية!!

حماة- محمد أحمد خبازي : 

وضعت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية، في خطتها للموسم الحالي تصنيع البرغل بدلا من البصل في الوقت الراهن، وعملت على استلام كميات من القمح القاسي لهذا الغرض.
فقد أكد مديرها العام المهندس هاشم سيفو، أن الشركة وضعت في خطتها لتصنيع مادة البرغل للموسم الحالي استلام 1667طناً من القمح القاسي، وذلك مباشرة من المزارعين وحسب مواصفات مؤسسة الحبوب وبأسعاره وحصراً دوكما.
كما أن الشركة راسلت مؤسسة الحبوب لتأمين الكميات التي تحتاجها لتنفيذ خطتها في حال لم يتم تأمين تلك الكميات من المزارعين، منوها بالإجراءات المتخذة لتسهيل أعمال تسويق محصول القمح من الفلاحين وذلك بمنحهم أوراقا تسهل مرور آليات نقل المحصول إلى الشركة تشجيعاً لهم.
وقال المهندس سيفو: واستعدادا لتنفيذ هذه الخطة، فقد تم إجراء أعمال الصيانة الدورية لآلات تصنيع مادة البرغل والتي تتراوح طاقتها الإنتاجية بين 17 إلى 20 طناً باليوم، وإن إنتاج مادة البرغل يتم من خلال استلام القمح القاسي وغربلته ومن سلقه وتجفيفه باستخدام الطاقة الشمسية، ومن ثم تخزينه في مستودع الشركة ويتم جرش وتصنيع البرغل حسب الطلب ليطرح بعدها في الأسواق للقطاعين العام والخاص بالسعر المنافس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن