رياضة

رئيس نادي الجيش محسن عباس: سنحافظ على ألقابنا وتصرف لجنة الصحفيين هفوة تم تجاوزها

مازال الأداء المتفاوت الذي قدمه فريق رجال سلة الجيش حديث الكثير من أهل اللعبة، لأن الفريق كان مؤهلاً لجميع معادلة الأداء والنتيجة في مسابقة كأس الجمهورية، لكنه لم يتمكن من تجاوز مشكلة تذبذب المستوى، ومع ذلك تمكن من التأهل للمربع الذهبي من دون خسارة، لكن عشاقه ومحبيه بدؤوا يثيرون الكثير من الأسئلة يأتي في مقدمتها هل سيتجاوز الفريق هذه المشكلة ويحافظ على لقبي الدوري والكأس اللذين حققهما الموسم المنصرم؟ وهل سيعود نجومه لمستواهم الحقيقي؟ ثم ما أسباب تجاهل لجنة الصحفيين لناد عريق كالجيش أثناء تكريمها لأندية العاصمة وأسر الشهداء والمؤسسات الإعلامية؟
«الوطن» وجدت إجابات شافية ووافية في لقائها رئيس نادي الجيش العميد محسن عباس الذي فتح قلبه من خلال الحوار التالي:

بعيداً عن النتائج الرقمية التي حققها فريق الجيش هل أنتم راضون عن الأداء؟
العمل الرياضي يتطلب الكثير من الخطط أثناء إعداد أي فريق، وحضرنا الفريق بشكل جيد، لكن اتحاد السلة تأخر في تحديد موعد انطلاقة مسابقاته، وكان هناك فترة طويلة، ورغم ذلك لم يتوقف الفريق عن التحضيرات، إضافة لمشكلة تحديد الأعمار التي أربكت أغلبية الأندية، حيث كان على الاتحاد اعتماد هذه الطريقة قبل عام، ومع ذلك نحن نحترم قراراته وتمت الموافقة على القرار أثناء مؤتمر اللعبة الذي توضح من خلاله كل شيء، والفريق لم يتمكن من لعب أي مباراة قوية قبل مسابقة الكأس رغم أننا كنا بصدد إقامة معسكر بلبنان، لكنه تأخر ودخل الفريق المسابقة من دون أي فرصة احتكاك.

لكن الفريق أقام المعسكر بلبنان وعاد لمستواه الطبيعي؟
قبل معسكر لبنان دخل الفريق المباريات، وكنا ندرك أن هناك مشكلة فنية بأدائه، وحتى الجهاز الفني أكد ذلك، صحيح أنه كان يحقق الانتصارات لكننا لم نكن راضين عن الأداء، وجاءت خسارته أمام الوحدة لتترك الكثير من التساؤلات لدينا كإدارة، ومع ذلك وقفنا مع الفريق، وأجرينا تقييماً فنياً شاملاً وسريعاً على أمل معرفة الأخطاء والعمل على تصحيحها في المباريات القادمة.

ما المشكلات التي تؤرق سلة الجيش في هذه المرحلة؟
ليست مشكلة نادي الجيش بل هي مشكلة جميع الأندية ألا وهي توافر الصالة التدريبية المناسبة، فجميع الأندية تتحضر في صالة الفيحاء، وأندية ريف العاصمة أيضاً، وهناك قرار بدفع مبلغ قدره 8 آلاف ليرة لكل حصة تدريبية لعدم توافر الوقود اللازم لتشغيل مولدات الصالة.

لديكم صالة بالنادي لماذا لا يتمرن عليها الفريق؟
أرضية الصالة لدينا سيئة جداً وغير صالحة للتدريب، وتكلفة إصلاحها تصل إلى الخمسين مليون ليرة، رفعنا كتاباً للمكتب التنفيذي على أمل إصلاحها بشرط أن نستقبل جميع الأندية الراغبة في التدريبات لدينا، وقد وعدنا المكتب التنفيذي خيراً.

هل صحيح كنتم بصدد إقالة الجهاز الفني فيما لو خسر مجدداً مع الوحدة؟
لا أبداً هذا الكلام غير صحيح لأننا إدارة لا تتعامل مع رد الفعل السريع، وأي قرار يصدر منا يدرس بطريقة متأنية، وهذا الكلام أظنه من بعض المغرضين الذين يرغبون في التشويش على سلة الجيش.

الكوتش خالد حقق نتائج أكثر من إيجابية مع الفريق وإقالته أكبر خطأ؟
المدرب خالد أبو طوق من أفضل المدربين وهو ابن النادي، وكما قلت لك نحن اجتمعنا بعد خسارة الوحدة ووضعنا تصورات للمرحلة المقبلة، وقد لمسنا تحسناً كبيراً بأداء الفريق بعد معسكر بيروت، ونحن نقدر أن هناك أموراً في بعض الأحيان خارجة عن قدرة المدرب أو حتى اللاعب، لكل إنسان ظروفه ونحن نقدر ذلك.

ماذا تتوقع لسلة الجيش هذا الموسم من نتائج؟
على الرغم من قوة المنافسة وتحضير الفرق المنافسة الجيد، غير أني متفائل بالمحافظة على ألقابنا التي حققناها الموسم الفائت، طبعاً من إيماننا بأن الرياضة فوز وخسارة وفيها الكثير من المفاجآت.

ما سبب تجاهل لجنة الصحفيين فريق الجيش في حفلها الأخير؟
تلقت إدارة النادي الدعوة وقمت أنا بتمثيلها في هذا الحفل، وقاموا بتكريم الأندية وأسر الشهداء والمؤسسات الإعلامية وهذا حق، لكنهم كرموا جميع الأندية المدعوة باستثناء نادي الجيش، وعند سماع تبريراتهم قالوا إن هذه الأندية راعية للجنة، ونحن في نادي الجيش من أكثر الداعمين لجميع الأندية ومن دون أي مقابل، ولم يقصدنا أحد بأي موضوع وكان ضمن إمكاناتنا وقصرنا معه، نحن نخدم الرياضة السورية وهذه هي مهمتنا.

سمعنا بأن اللجنة سارعت للاعتذار بعد هذا الخطأ؟
بالفعل زارنا أعضاء اللجنة وقدموا الاعتذار وهذا موضوع صحي، وقد قبلنا اعتذارهم.

لكنكم أصدرتم بياناً قوياً بحق اللجنة؟
بصراحة الأندية التي كرمت في ذلك الحفل لا تقارن مع نادي الجيش مع احترامي لها، وقد اعتبرنا هذا الخطأ هفوة وتم تجاوزها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن