رياضة

أهداف وفيرة في الجولة الرابعة عشرة من البريميرليغ .. كونتي يحطم تكتيك غوارديولا بمعقله

جاءت بداية المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز غنية بالأهداف، إذ شهدنا تسجيل سبعة وعشرين هدفاً خلال سبع مباريات بمعدل فاق ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة.
والمباراة الأكثر تسجيلاً كانت الديربي اللندني بين آرسنال ومضيفه ويستهام التي شهدت ستة أهداف خمسة منها لمصلحة المضيف الذي بدا قوة ضاربة بفضل هدافه التشيلياني ألكسيس سانشيز الذي سجل الهاتريك خلال 14 دقيقة وهو الهاتريك الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم بعد مهاجم إيفرتون البلجيكي لوكاكو الذي سجل بمرمى سندرلاند في الفوز 3/صفر.

قمة المباريات وأقواها وأكثرها جذباً للمشاهدة جمعت مانشستر سيتي مع ضيفه تشيلسي وفيها قال الضيف كلمته وصاح بأعلى صوته وهو يرد على هدف السيتي بثلاثية قوامها البراعة بتنفيذ الهجمة المرتدة، فحافظ تشيلسي على الصدارة وهو يستحق أن يرتقيها في مرحلة الذهاب عطفاً على الانتصارات الثمانية المتتالية وخاصة أن المباريات الثلاث الأخيرة جاءت أمام خصوم أقوياء أمثال إيفرتون وتوتنهام ومانشستر سيتي، واللافت أن الفريق استطاع أن يرد على هدف الخصم مثبتاً إمكانية العودة السريعة.
المباراة كانت مناسبة خاصة للنزال بين كونتي وغوارديولا وفيها كانت الغلبة للعقلية الإيطالية التي وازنت بين الدفاع المحكم والاعتماد على الهجمة المرتدة مع القناعة المطلقة بأن الكرة أدارت ظهرها لصاحب الأرض الذي كان ممكناً أن يخرج فائزاً بنتيجة مريحة لو استثمر الفرص المتاحة عندما كانت النتيجة سلبية أو عندما كانت 1/صفر لمصلحة المضيف لكن كرة القدم لا تعترف بهذه المفردات، ووفق ذلك فإن تشيلسي لم يسرق الانتصار بل استفاد من هفوات تحكيمية ارتكبها أنطوني تايلور الذي كان ممكناً أن يحتسب ركلة جزاء بتوقيت مهم لمصلحة السيتي، ونعود مرة أخرى لنكرر أن تشيلسي يستحق الفوز بفضل الشخصية القوية كما يستحق الصدارة التي نادته فلبى النداء.

عودة
جرح كبرياء توتنهام في الجولات الأخيرة فخرج صفر اليدين من الشامبيونزليغ وتعرض للخسارة الأولى في الدوري ولكنه صحا من سباته ليضرب سوانزي بخماسية نظيفة، وواصل سندرلاند رحلة التسلق للهروب من شبح الهبوط ففاز على بطل الدوري السابق ليستر بهدفين لهدف وهو الفوز الثالث لفريق القطط السوداء في الجولات الأربع الأخيرة.
وواصل ستوك سيتي رحلة التسلق على سلم الترتيب بوصوله للنقطة العشرين إثر فوزه على بيرنلي بهدفين.

إضاءة
– لم يخسر آرسنال في المباريات الـ13 الأخيرة فحقق الفوز في تسع مباريات مقابل أربعة تعادلات.
– حقق تشيلسي ثمانية انتصارات متتالية والفوز الأخير حمل هدفاً لدييغو كوستا واصلاً للهدف الحادي عشر بأعلى لائحة الهدافين إلى جوار سانشيز هداف آرسنال.
– تعرض مانشستر سيتي للخسارة الأولى بأرضه هذا الموسم والرابعة في مختلف المسابقات فسبق له الخسارة أمام برشلونة بدوري الأبطال وأمام توتنهام في الدوري المحلي وأمام اليونايتد بكأس الرابطة، وهذا الرقم قياسي سلبي مقارنة مع بداية غوارديولا مع برشلونة ثم البايرن.
– خسارة ويستهام بهدف لخمسة هي الأثقل للمدرب الكرواتي بيليتش بملعبه، وخسارة ليستر هي السابعة له كرقم قياسي لحامل اللقب إلى جوار تشيلسي الذي خسر سبع مباريات خلال 14 مباراة الموسم الفائت.

سجل النتائج
– ويستهام × آرسنال 1/5 فسجل للمضيف كارول (83) وللضيف أوزيل (22) وسانشيز (72 و80 و86) وتشامبرلين (84).
– ستوك × بيرنلي 2/صفر سجلهما وولترز ومونيسا (20 و35).
– بروميتش × واتفورد 3/1 فسجل للفائز إيفانز وبرانت وفيليبس (16 و34 و90) وللخاسر كاباسيلي (60).
– كريستال بالاس × ساوثمبتون 3/صفر سجلها بينتيكي (33 و85) وتومكينز (36).
– مانشستر سيتي × تشيلسي 1/3 فتقدم المضيف بنيران صديقة أطلقها كاهيل (45) ثم سجل كوستا وويليان وهازارد في الدقائق (60 و70 و90) للبلوز.
– سندلارند × ليستر 2/1 فسجل لصاحب الأرض هوت بمرماه وديفو (64 و77) وللضيف اوكازاكي (80).
– توتنهام × سوانزي 5/صفر سجلها هاري كين (39 و49 والأول من جزاء) وسون هيونغ مين (45) وكريستيان إريكسون (70 و90).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن