رياضة

تأهل تشرين والكرامة بدورة الوفاء الكروية … تعادل مثير بين الاتحاد وحطين

| اللاذقية – الوطن

في دورة الوفاء والولاء التي ينظمها نادي تشرين وضمن المجموعة الأولى تعادل الأحد تشرين مع الكرامة دون أهداف وفرض التعادل الإيجابي نفسه على مواجهة جبلة وبانياس وعلى الجانب الآخر وفي المجموعة الثانية فاجأ الوثبة الشرطة وغلبه بهدفين دون رد وخرج الاتحاد متعادلاً مع حطين بثلاثة أهداف لكل فريق بعد مباراة هي الأقوى حتى الآن.

إثارة
حمل لقاء حطين والاتحاد سيناريوهاً مشوقاً بعد مباراة مثيرة في تقلباتها ومجرياتها التي نقلت الفوز من فريق لآخر حتى فرض التعادل نفسه مع صافرة النهاية للدولي مسعود طفيلية.
الفريقان قدما مباراة فيها الكثير من متعة كرة القدم وسط فرص ضائعة كان للاتحاد النصيب الأكبر منها بينما ظهر حطين بشكل جيد وقارع خصمه وتفوق عليه ببعض المراحل، البداية شهدت امتداداً اتحادياً وضربة جزاء مبكرة بعد إعاقة لمهاجمه الحفيان داخل الجزاء ترجمها طه دياب عن يمين الحارس هادي منون وهو ما منح أريحية لفريقه الذي أحكم سيطرته على وسط الميدان عبر نقل للكرة بشكل سهل بين خطوطه الثلاثة وسط محاولات حطينية خجولة أثمرت إحداها عن ضربة جزاء عدل فيها المخضرم أحمد حاج محمد النتيجة.
الهدف منح الأزرق جرعة قوية مع هشاشة كشفت في الخط الخلفي للاتحاد وهو ما ركز عليه حطين ليترجم عبد اللـه جمعة عرضية الكيلوني بهدف ترجيح الكفة.
بداية الشوط الثاني واصل فيه حطين تفوقه وتمكن عبد اللـه جمعة من توسيع الفارق بهدف ثالث بعدما واجه الحارس خالد ابراهيم ووضعها من تحته في الشباك ثم استكان حطين وعاد للخلف مع ضغط اتحادي وطوق فرضه على الأزرق نتج عنه هدف من حرة للصلال تابعها الأصيل عن يمين المنون.
المباراة شهدت مداً وجزراً بين الطرفين فلعب حطين على الهجمات المرتدة معتمدا على المشاكس أحمد كلزي والبديل محمد فارس ومع التبديلات التي أجراها صابوني الاتحاد شدد الأحمر من حصاره ومن عبور ناجح للحفيان داخل الجزاء لعبها عرضية للمندفع حسام الدين عمر الذي فرض التعادل وفيما تبقى حاول الطرفان التسجيل لكن كرة حاج محمد الأخيرة ردها القائم الاتحادي الأيمن.

عين «الوطن»
غاب عن الاتحاد إبراهيم عالمة، خالد الصالح، رأفت مهتدي، حسن جزار، مجد حمصي وزكريا العمري بسبب الإصابة.
حضور مقبول شهده اللقاء وسط اعتراضات من الجماهير على بعض الصافرات التي جاءت كأخطاء بشرية طبيعية وخاصة أن الأجواء لا تساعد نتيجة قرب الجمهور من المستطيل الأخضر وعدم منح الضوء الأخضر حتى الآن لإقامة المباريات على إستاد المدينة الرياضية من المعنيين.
اعتراض شديد اللهجة من مدير كرة حطين أحمد أبو الريف على ضربة الجزاء التي احتسبها الدولي مسعود طفيلية.
التنظيم بكل صراحة متواضع جداً حيث اضطرت الفرق بأطقهما الفنية والإدارية للجلوس على المدرجات لعدم تأمين كراسي لهم وذهب بعضها للجماهير المدللة.

مباراتا أمس
جرت أمس مباراتا الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، وبموجبهما تأهل تشرين والكرامة إلى المربع الذهبي.
تشرين اكتسح بانياس بخمسة أهداف مقابل لا شيء، على حين تعادل جبلة مع الكرامة من دون أهداف.
تشرين تصدر بسبع نقاط ولحقه الكرامة بخمس نقاط مقابل نقطتين لجبلة ونقطة لبانياس.

مدرب جديد
عينت إدارة نادي جبلة الكابتن عبد الحميد الخطيب مدرباً لرجال كرتها، وبقي أيهم الشمالي مساعداً وعاد الشكوحي عن استقالته ليكون مدرباً للحراس.
«الوطن» تتمنى التوفيق للمدرب الجديد القديم وكادره في المهمة الصعبة، وبدورها تتمنى «الوطن» كل التوفيق للكابتن مناف رمضان الذي قاد الفريق للدوري الممتاز بحلوله ثانياً في مجموعته من بطولة الدوري التصنيفي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن