شؤون محلية

دورة امتحانية استثنائية لطلاب الطب البشري

| فادي بك الشريف

كشفت مديرة مركز القياس والتقويم في وزارة التعلم العالي الدكتورة ميسون دشاش في تصريح خاص لـ«الوطن» عن أن المركز سيجري دورة امتحانية استثنائية لطلاب البشري الراسبين وذلك ضمن إطار اهتمام المركز بوضع الطلاب وتقدير ظروفهم، مشيرة إلى أن الدورة ستجري خلال مطلع الشهر الأول من العام القادم وهي من أجل تخرج طلاب الطب البشري.
وبينت مديرة المركز أن عدد الامتحانات الوطنية الموحدة فاق الـ80 امتحاناً في سبعة اختصاصات تشمل الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعمارة والمعلوماتية والتمريض إضافة إلى العلوم الصحية وذلك بهدف التعادل، حيث إن آخر ثلاثة امتحانات تم إجراؤها شملت العمارة والمعلوماتية والتمريض خلال الفترة الماضية.
وأوضحت دشاش أنه يتم التحضير حالياً لنقاط النفاذ المقدمة من جامعتي تشرين وحلب وذلك من أجل استخدامها لتطبيق امتحانات وطنية محوسبة ضمن خطة مركز القياس والتقويم للعام القادم علماً أن كل مركز نفاذ مخصص لنحو 125 طالباً وطالبة.
ولفتت رئيسة المركز إلى أن التسجيل مستمر حتى نهاية الأسبوع لتقديم امتحاني طب الأسنان والصديلة في 17 الشهر الجاري وذلك للطلاب من الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية دورة كانون الأول، علماً أن الامتحان يخصص له 100 درجة ولمدة ساعتين في جامعات دمشق وحلب وتشرين وحماة ويخضع له طلاب طب الأسنان والصيدلة في الجامعات، وذلك بطرح 120 سؤالاً تختبر الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية ضمن نموذج متعدد الخيارات.
وأشارت دشاش إلى أنه ضمن اهتمام وزارة التعليم العالي وتعزيزاً لاستقلالية المركز وتبعيته إدارياً لوزير التعليم العالي فإنه تم تخصيص بناء جديد لمركز القياس والتقويم في الجسر الأبيض على أن يتم استقبال الطلاب والمراجعين في البناء الجديد للمركز اعتباراً من العام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن