سورية

«الحربي» يردي عشرات الإرهابيين في أرياف حماة وإدلب وحمص

| حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – الوطن – وكالات

أردى الطيران الحربي السوري والروسي عشرات من عناصر تنظيم جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً)، المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، والميليشيات المتحالفة معها والمنضوية تحت قيادتها في ريفي حماة وإدلب، بينما أطلق إرهابيون ومسلحون العديد من القذائف الصاروخية ورشقات كثيفة من الرصاص المتفجر على مدينتي السقيلبية ومحردة.
كما دمر الطيران الحربي مقرات وتحصينات لمسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في ريف حمص الشرقي.
وفي التفاصيل، أغار الطيران الحربي السوري والروسي على مواقع وتحركات ميليشيا «جيش الفتح» الذي تقوده «فتح الشام» في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل العشرات في اللطامنة وكفر زيتا وكفر نبل وكفر سجنة.
كما دمر الطيران الحربي ذاته مقرات ودبابات بمن فيها من مسلحين في عطشان وطيبة الإمام واللطامنة وسكيك وكفر زيتا وغربها ولطمين وزور المحروقة والصياد ومورك والزلاقيات وشمال صوران وشرق جبين والزكاة واللحايا والبويضة بريف حماة الشمالي. ودكت مدفعية الجيش تجمعات لمسلحين يرفعون شارات «فتح الشام» غرب مدينة سلمية وتم صد محاولة تسللهم إلى النقاط العسكرية في المنطقة.
وأطلقت مجموعات إرهابية تستقر في قلعة المضيق وحلفايا وبطيِّش العديد من القذائف الصاروخية ورشقات كثيفة من الرصاص المتفجر على مدينتي السقيلبية ومحردة، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط، في حين ردت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني متمركزة في محردة، على مصادر النيران في حلفايا وبطيش.
وفي منطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري «دمر مقرات وآليات بعضها مزودة برشاشات وتقل إرهابيين في غارات على تجمعاتهم ونقاط تحصنهم في معرة النعمان وكفر سجنة والتمانعة وخان شيخون وحيش». ويركز سلاح الجو في الجيش طلعاته على مواقع «فتح الشام» إلى جانب العديد من الميليشيات من بينها «جند الأقصى» و«أجناد الشام» المعروفان بتبعيتهما لتنظيم داعش.
إلى ذلك، عثر الأهالي ليل الأحد، على جثة لرجل مجهول الهوية على أطراف مدينة إدلب، ويظهر عليها آثار تعذيب، ليتبين فيما بعد أنها تعود لـ«مسؤول المكتب الدعوي» لجبهة فتح الشام. ونشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة الجثة، وعلقت عليها: «تم العثور قبل قليل على جثة رجل مجهول الهوية، قتل بطلق ناري في الرأس، ووجدت جثته قرب دوار المطلق جنوب المدينة». وفي محافظة حمص، أكد مصدر عسكري تدمير مقرات وتحصينات لمسلحي تنظيم داعش في غارات لسلاح الجو السوري على تجمعاتهم بريف حمص الشرقي. وأفاد المصدر وفق ما نقلت وكالة «سانا»، بأن الطيران الحربي نفذ طلعات على نقاط تحصن إرهابيي داعش ومحاور تحركهم وتجمعاتهم في الباردة بريف المحافظة الجنوبي الشرقي وشرقي قرية مكسر الحصان وبلدة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم. وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن «القضاء على أعداد من الإرهابيين التكفيريين وإصابة آخرين وتدمير آليات وتحصينات لهم».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن