سورية

ندوة للمنتدى السوري الأميركي.. للضغط على واشنطن لوقف الحرب على سورية

| وكالات

أقام المنتدى السوري الأميركي، ندوة حوارية بحضور صحفيين ومتضامنين أجانب وعدد من أبناء الجالية السورية والعراقية واللبنانية والمصرية في نيويورك، للحديث عن حقيقة ما يحدث في سورية من إرهاب في ظل التعتيم الإعلامي الأميركي والغربي.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن الأمين العام للمنتدى غياث موسى، قوله: إن «الندوة تأتي في إطار العمل المتواصل لكشف زيف وأكاذيب هذا الإعلام الذي يحاول أن يحجب الحقائق التي حاولنا إيضاحها من خلال صحفيين أجانب زاروا سورية واطلعوا على الوضع فيها بشكل حيادي وموضوعي».
وأكد موسى أن أبناء الجالية السورية في المنتدى مستمرون بالدفاع عن وطنهم الأم سورية وممارسة دورهم الفاعل في أميركا لإحداث تغيير في سياسة إدارتها تجاه سورية.
بدورها تحدثت الصحفية الكندية ايفا بارتليت التي كانت في مدينة حلب قبل شهرين، عما يعانيه أهالي المدينة الذين يتعرضون للعمليات الإرهابية، مؤكدة ضرورة سعي المجتمع الدولي للحفاظ على حياتهم، ومشيرة إلى أنها رأت الأهالي المحررين الذين تخرجهم الدولة السورية وتؤمّن لهم حاجياتهم الأساسي.
ونفت بارتليت ما يشاع في الإعلام الغربي عن أن سورية ترفض منح تأشيرات دخول للصحفيين الأجانب وقالت: «أنا حصلت على تأشيرة دخول إلى سورية بكل سهولة وقمت بعملي كمراسلة حربية وكنت أرسل التقارير الصحفية والمصورة دون أي قيود من الدولة السورية، بالمقابل يمنع الإعلام الأميركي مثلاً نشر هذه التقارير المبنية على حقائق ووقائع شاهدتها ووثقتها على الأرض السورية حول جرائم الإرهابيين المرتكبة بحق المدنيين».
وأكد المشاركون في الندوة من مناهضين للحرب وأعضاء منظمات إنسانية غير حكومية أهمية التأثير على الإدارة الأميركية لوقف الحرب في سورية ووقف دعم وتمويل الإرهاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن