سورية

سقوط مقاتلة روسية قبالة السواحل السورية بسبب خلل فني

| وكالات

أعلنت موسكو تحطم مقاتلة من طراز «سو 33» في البحر المتوسط أثناء محاولة للهبوط على متن حاملة الطائرات «الأميرال كوزنيتسوف» المتواجدة قبالة سواحل سورية.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية، حسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن المقاتلة سقطت لدى هبوطها على متن الطراد «الأميرال كوزنيتسوف» الحامل للطائرات، بعد تنفيذ مهمتها القتالية في أجواء سورية، وذلك بسبب انقطاع كابل تابع لمنظومة المكابح، ما أدى إلى سقوطها من متن الطراد».
وأكد البيان أن قائد المقاتلة استطاع القفز من الطائرة، وأن فريق الإنقاذ نقل الطيار إلى متن «الأميرال كوزنيتسوف» وأن صحته جيدة.
كما لفت إلى أن مجموعة السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط لا تزال تعمل وفقاً للخطة المحددة، مضيفاً: إن طلعات الطيران البحري مستمرة وفقاً لمهماتها».
وكانت مقاتلة من طراز «ميغ 29 كوبر» قد سقطت قرب الساحل السوري في 14 تشرين الثاني الماضي، وأوضحت الدفاع الروسية حينها أن الطائرة سقطت، جراء خلل فني، في البحر قرب «الأميرال كوزنيتسوف»، لدى تنفيذها طلعة تدريبية.
وترسو حاملة الطائرات الروسية قبالة الشواطئ السورية منذ منتصف تشرين الثاني الماضي وتشارك في الضربات الجوية على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية.
وتشن المقاتلات الروسية منذ الثلاثين من أيلول العام الماضي ضربات جوية لدعم قوات الجيش العربي السوري في الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب الذي يعصف في سورية منذ أكثر من خمس سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن