رياضة

في سلة الرجال: النصر يلاقي الوحدة والثورة مع الجيش

تنطلق اليوم الأربعاء مباريات الأسبوع الثاني من دوري سلة الرجال للمجموعة الجنوبية في صالة الفيحاء عبر لقاءين سهلين على الفرق الكبيرة، لذلك الإثارة والندية ستكون شبه غائبة عن هذين اللقاءين نظراً للفوارق الفنية الكبير بين الفرق المتبارية، حيث تبقى الإثارة بعيدة عن مباريات هذه المجموعة ما دامت الفرق الكبيرة لم تلتق مع بعضها بعضاً، ما يعني أننا على موعد مع مباريات كلاسيكية ورتيبة مملة تخلو من الندية والنكهة التنافسية، لكنها بنفس الوقت مفيدة لفرق الوسط التي تتطلع للاستفادة من فرص الاحتكاك مع الفرق الكبيرة.

محسومة
اللقاء الأول يجمع فريقي الجيش والثورة في مباراة نتيجتها محسومة سلفاً لمصلحة الجيش نظراً لفارق الخبرة والعراقة وتوافر اللاعبين النجوم القادرين على استعادة أي فارق عبر الحلول الفردية، فالثورة الذي يلعب بلاعبين شباب من أبناء النادي يتطلع لإشراك جميع لاعبيه على أمل الاستفادة من فرصة الاحتكاك أمام فريق لديه كل مقومات التألق والفوز.
لذلك الثورة سيلعب بأريحية لكونه يعتبر هذه المباريات مع الفرق الكبيرة محطة تحضيرية مهمة للمراحل المقبلة من عمر الدوري، ويتطلع لتقديم مستوى رجولي أمام فريق الجيش والخروج بأقل الخسائر.
أما الجيش بطل الموسم الماضي فيتطلع لمواصلة زحفه والحفاظ على لقبه وتسجيل نتائج إيجابية، ومن المتوقع أن يسعى مدرب الفريق خالد أبو طوق إلى إشراك الصف الثاني من لاعبي الفريق بهدف الاطمئنان على جاهزيتهم قبل لقاء الوحدة القوي الأسبوع المقبل، ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم مستقبل مشرق مع سلة الجيش.

سهلة
اللقاء الثاني يجمع الوحدة مع النصر في موقعة لن يجد لاعبو الوحدة صعوبة في تجاوزها، نظراً لفارق التحضيرات والخبرة والعراقة التي تذهب في مصلحة الوحدة صاحب الصولات والجولات على الصعيدين المحلي والقاري، ومع ذلك النصر لن يكون صيداً سهلاً أمام الوحدة فلديه لاعبون من مستوى عال، ويمتاز الفريق باللعب السريع والدفاع الضاغط، ودكة بدلاء جيدة، ومدرب يعرف كيف يدير المباراة حسب مجرياتها، ولكن فارق خبرة اللاعبين ستكون في مصلحة الوحدة الذي يلعب هذا الموسم بمستوى ثابت وبجدية واضحة من لاعبيه على إعادة الألقاب لخزائن النادي.
اللقاء سيكون بمنزلة فرصة تمهيدية للوحدة للاطمئنان على جهوزية لاعبيه قبل لقائه القوي مع الجيش الأسبوع المقبل في ختام الدور الأول للمجموعة الجنوبية.
يذكر أن نتائج الأسبوع الأول أسفرت عن فوز الوحدة على الثورة (75- 53) والجيش على النصر (81- 52).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن