شؤون محلية

برأسمال 675 مليون ليرة … ترخيص 10 منشآت في درعا

| درعا- الوطن

شهدت محافظة درعا مؤخراً تحسناً ملحوظاً على صعيد ترخيص المنشآت الصناعية على اختلافها وذلك نتيجة تحسن الحالة الأمنية والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين.
وأوضح مدير صناعة درعا المهندس عبد الوحيد العوض أنه تم خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني الماضيين ترخيص 10 منشآت صناعية على قانون وزارة الصناعة رقم 21 لعام 1958 في أرجاء مختلفة من المحافظة برأسمال يبلغ 675 مليون ليرة سورية ستوفر 66 فرصة عمل وتتوزع تلك المنشآت بين واحدة هندسية تعمل في صناعة تلفزيونات (lcd) مختلفة ومراوح منزلية، و4 غذائية تعمل في صناعة الألبان والأجبان والشيبس وتغليف المواد الغذائية، و5 كيميائية تعمل في تجديد البلاستيك وصناعة الخراطيم الزراعية وأكياس النايلون، كما تم ترخيص حرفتين واحدة للعمل في صناعة الراحة ضمن مدينة درعا، والثانية للعمل في الحدادة الفرنجية في الصنمين برأسمال 6 ملايين ليرة سورية توفر 5 فرص عمل.
وبيّن مدير الصناعة أنه تتم تلبية احتياجات جميع المنشآت الصناعية الجديدة فور اقلاعها بكامل احتياجها من المحروقات اللازمة لعملها عبر لجنة المحروقات الفرعية برئاسة محافظ درعا وذلك تشجيعاً لها على العمل بالطاقة القصوى الممكنة والإسهام بأكبر قدر ممكن في تأمين احتياجات السوق المحلية من منتجاتها.
تجدر الإشارة إلى أن المواد الأولية اللازمة لعمل أغلب تلك المنشآت متوافرة في المحافظة لا سيما الكميات الكبيرة من الحليب الأزمة لصناعة الألبان والأجبان كما أن صناعة الصناديق والخراطيم البلاستبكية تعتمد في الأغلب على البلاستيك المستعمل عبر إعادة تدويره وتصنيعه من جديد.
وفيما يتعلق بصناعة التلفزيونات والمراوح وغيرها يتم منح إجازات استيراد للمواد الأولية الداخلة في صناعتها من الدوائر المختصة في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن