الخبر الرئيسي

الفريج من مطار الثعلة: جاهزون لردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على الوطن…الجيش يتقدم بمحيط تدمر ويتجه لتطهير بني زيد بحلب

كثف سلاح الجو التابع للجيش العربي السوري من ضرباته لمعاقل مواقع تنظيم داعش الإرهابي في مدينة تدمر ومحيطها، وسط تقدم بري ملموس على الأرض لعناصر المشاة في الجيش في منطقة البيارات الغربية التي تقع جنوب غرب المدينة تدمر بحوالي 6 كم.
وبحسب ما تحدث مصدر عسكري لـ«الوطن»، فإن ضربات سلاح الجو أسفرت عن تدمير عدة معاقل ومواقع للإرهابيين وعدد من آلياتهم لإيقاع أعداد منهم قتلى وجرحى بينهم قياديون.
على خط مواز، أكد المدير العام للآثار والمتاحف مأمون عبد الكريم بحسب وكالة «فرانس برس» أن مسلحي تنظيم داعش فخخوا بالألغام والعبوات الناسفة المواقع الأثرية في مدينة تدمر التاريخية بعد سيطرته عليها الشهر الماضي.
وفي جنوب البلاد، حيث لا تزال بلدة حضر على سفوح جبل الشيخ بمحافظة القنيطرة وأهلها صامدين يصدون مع وحدات من الجيش اعتداءات المجموعات المسلحة، تحدث مصادر أهلية عن مقتل متزعم ألوية ما يسمى «أحفاد الرسول» في مزرعة بيت جن وجبل الشيخ المدعو أبو حسن الجناني في معارك التلول الحمر بمحيط حضر، ليرتفع بذلك إلى ثلاثة متزعمي مجموعات إرهابية تم قتلهم في التلول خلال 72 ساعة وهم إضافة إلى الجناني أبو همام متزعم الجناح العسكري لجبهة النصرة في جبل الشيخ وأبو قتادة قائد جبهة النصرة في جباثا الخشب.
وفي بيان لهم قال أهالي حضر: «إننا ومهما اشتدت علينا الحرب الظالمة التي تشن على قطرنا الحبيب الذي تشكل قريتنا جزءا منه فإننا قد حددنا مسارنا منذ اللحظة الأولى للحرب بأننا مع الوطن السوري والجيش العربي السوري والرئيس بشار الأسد وقد قدمنا في هذا السبيل دماء وشهداء وأننا لن نغير موقفنا هذا مهما بلغت التضحيات».
في الأثناء دمر الجيش آليات للتنظيمات الإرهابية بعضها مزود برشاشات وقضت على أعداد من أفرادها في عمليات مكثفة ضد أوكارهم وتجمعاتهم في قرى الحميدية وسحيتا وجباثا الخشب وأوفانيا وطرنجة بالريف الشمالي للقنيطرة.
إلى ذلك قام نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج بجولة ميدانية تفقد خلالها وحداتنا العاملة في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء، وأكد خلالها أن «قواتنا المسلحة على أتم الجاهزية والاستعداد لردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على أي جزء من أرض الوطن».
وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي، نفذ الجيش عمليات مركزة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في خان الشيح والحسينية ومزارعهما وفي المزارع الغربية لقرية الدرخبية»، وأسفرت العمليات عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
إلى شمال البلاد حيث واصل الجيش تقدمه في منطقة معامل الليرمون بحلب والمتاخمة لحي بني زيد في مسعى كما يبدو لتطهير المنطقة الصناعية والحي الذي طالما أرق سكان الأحياء الغربية المتاخمة له بالهجمات التي يشنها مسلحوه وقذائف الهاون واسطوانات جهنم التي لا تتوقف عن حصد أرواح مئات المدنيين الأبرياء.
في الأثناء أكد مصدر عسكري مقتل العشرات من إرهابيي ما يسمى جيش الفتح المرتبط بنظام أردوغان السفاح وتدمير آلياتهم في ضربات جوية على أوكارهم وتجمعاتهم في ريف إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن