رياضة

مباريات سهلة للريال وتشيلسي ولقاء الصدارة والمؤخرة في ألمانيا … ديربي وقمة في السييرا وساعة الحقيقة لنيس

| خالد عرنوس

سيكون أصحاب الصدارة في كل من ألمانيا وإسبانيا وإنكلترا في مأمن من خلال مباريات السهلة على الورق في الأسبوع القادم من الدوريات المحلية فلايبزيغ مفاجأة البوندسليغا يحل ضيفاً على انغولشتات متذيل الترتيب على حين يستقبل الريال في برنابيه لاكورونيا سادس عشر اللائحة، أما تشيلسي فيستضيف ويست بروميتش سابع الجدول.
وفي إيطاليا يخوض اليوفي مباراة الديربي مع جاره تورينو وعينه على زيادة الفارق مع أحد ملاحقيه روما وميلان على الأقل ذلك أنهما سيتقابلان في ختام الجولة، وعلى العكس من كل المتصدرين يخوض نيس أصعب امتحان عندما يواجه سان جيرمان البطل وثالث الترتيب في محك حقيقي لمتصدر الليغ آن.

تحصين الصدارة
جاءت خسارة ليفربول في الجولة الفائتة برداً وسلاماً على تشيلسي بعد فوزه على السيتي وكلا الخاسرين كان يزاحمه على الصدارة إلا أن ذلك لم يمنع فريقاً آخر هو الآرسنال من الاقتراب ويحاول فريق البلوز بنسخته الإيطالية تحت قيادة المدرب كونتي تحصين صدارته قبل جولات المباريات المضغوطة أواخر العام وهو يستقبل ويست بروميتش على هذا الأمل وهي مباراة شبه مضمونة، ويملك الآرسنال فرصة جيدة للضغط على البلوز من خلال استقباله ستوك سيتي التاسع الذي لم يعرف طعم الفوز في الإمارات خلال 8 زيارات قام بها منذ مطلع الألفية خاصة إذا ماعرفنا أن فريق أرسين فينغر أصبح صاحب السلسلة الأطول دون هزيمة بوصوله إلى 13 مباراة.

موعد مع البسمة
في ألمانيا يتوقع أن يكون أمام لايبزيغ فرصة لمواصلة ضحكته العالية عندما يواجه انغولشتات صاحب قاع الترتيب الذي لم يحقق أي فوز على أرضه في حين المتصدر خسر أربع نقاط خارج أرضه ومازال أحد فريقين في البوندسليغا دون خسارة وسبق لانغولشتات الفوز عليه مرتين عندما تواجها في الدرجة الثانية قبل موسمين.
وينتظر البايرن أي تعثر للايبزيغ من أجل الانقضاض على الصدارة وينتظر البافاري امتحاناً بالمتناول عندما يستقبل فولفسبورغ المتراجع إلى المركز الخامس عشر والذي لم يسبق له الفوز في بافاريا خلال الألفية الثالثة وقد خسر أمامه ثلاث مرات في الموسم الماضي.

البحث عن السلامة
في إسبانيا يلعب الريال أمام ديبورتيفو لاكورونيا بأريحية أكثر بفضل النقاط الست التي يسبق بها غريمه وهمّ زيدان الأول الذهاب إلى اليابان للمشاركة بمونديال الأندية دون إصابات وهذا الشيء الوحيد الذي من الممكن أن يستغله الديبور لخطف أول نقطة في برنابيه منذ فوزه الأخير هناك قبل 12 عاماً وهو الذي أخفق بتحقيق أي فوز خارج ملعبه، في المواسم الثلاثة الأخيرة فاز الريال في 6 مواجهات بين الفريقين وسجل لاعبوه 24 هدفاً خلالها.
ويحاول البرشا الإبقاء على الفارق حالياً عندما يحل ضيفاً على أوساسونا متذيل اللائحة وكسر سلسلة التعادلات المحلية، يذكر أن أوساسونا هزم الكاتالوني مرة وتعادل معه في أخرى بآخر ثلاث زيارات إلى ملعب ألسادار الذي لم يحقق عليه صاحبه أي فوز هذا الموسم.

مواجهة الموسم
يعد لقاء نيس على أرض البارك دوبرنس الامتحان الأصعب للمتصدر أمام زعيم البطولات الفرنسية في السنوات الأربع الأخيرة ولذلك فإن موناكو يأمل بالعودة إلى الصدارة مؤقتاً ولو بفارق الأهداف لكن عليه تجاوز مطب لم يستطع التغلب عليه في المواجهات الست الأخيرة ويتمثل بفريق بوردو سابع الجدول والباحث عن مكان بين كبار الليغ آن.
وفي إيطاليا وبانتظار ديربي تورينو وقمة الأولمبيكو يحاول لازيو استعادة نغمة الفوز من أرض جنوا عندما يواجه أزرقها سامبدوريا وبالتالي البقاء على مقربة من ثلاثي القمة وكان لازيو خسر في رحلته الأخيرة أمام سامبدوريا 1/2 بعد تعادلهما ذهاباً بهدف لمثله، وفيما يلي برنامج المباريات:

الإنكليزي – الأسبوع 15
– السبت: واتفورد × إيفرتون (2.30)، الآرسنال × ستوك سيتي، سوانزي × سندرلاند، هال سيتي × كريستال بالاس، بيرنلي × بورنموث (5.00)، ليستر سيتي × مان سيتي (7.30).
– الأحد: تشيلسي × ويست بروميتش (2.00)، مان يونايتد × توتنهام، ساوثهمبتون × ميدلسبره (4.15)، ليفربول × ويستهام (6.30).
الإسباني – الأسبوع 15

– الجمعة: ملقة × غرناطة (10.05).
– السبت: أساسونا × برشلونة (2.00)، سوسيداد × فالنسيا (5.15)، لاس بالماس × ليغانيس (7.30)، ريال مدريد × لاكورونيا (9.45).
– الأحد: إيبار × ألافيس (1.00)، سلتا فيغو × إشبيلية (5.15)، إسبانيول × خيخون (7.30)، بيتيس × بلباو (9.45).
– الإثنين: فياريال × أتلتيكو مدريد (9.45).

الألماني – الأسبوع 14
– الجمعة: فرانكفورت × هوفنهايم (9.30).
– السبت: انغولشتات × لايبزيغ، بايرن ميونيخ × فولفسبورغ، كولن × دورتموند، هامبورغ × أوغسبورغ، فرايبورغ × دارمشتات (4.30)، هيرتا برلين × بريمن (7.30).
– الأحد: مونشن غلادباخ × ماينز (4.30)، شالكه × ليفركوزن (6.30).

الإيطالي – الأسبوع 16
– السبت: كروتوني × بيسكارا (7.00)، سامبدوريا × لازيو (9.45).
– الأحد: كالياري × نابولي (1.30)، تورينو × يوفنتوس، أتلانتا × أودينيزي، باليرمو × كييفو فيرونا، بولونيا × إمبولي (4.00)، إنتر ميلانو × جنوا (9.45).
– الإثنين: فيورنتينا × ساسولو (8.00)، روما × ميلان (10.00).

الفرنسي – الأسبوع 17
– الجمعة: ديجون × مرسيليا (9.30).
– السبت: بوردو × موناكو (6.00)، باستيا × ميتز، ليل × مونبيلييه، نانسي × أنجيه، تولوز × لوريان، نانت × كان (9.00).
– الأحد: ليون × رين (3.00)، سانت إيتيان × غانغان (6.00)، سان جيرمان × نيس (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن