رياضة

البلوز مطمئن على صدارة البريميرليغ أمام بروميتش … اليونايتد وروني في مهمة جديدة

تستكمل اليوم مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز بأربع مواجهات ثلاث منها قيد المتابعة والانتظار، وأهمها بين مانشستر يونايتد وضيفه توتنهام من منظار أن واين روني الهداف التاريخي لمنتخب إنكلترا يبحث عن هدف يجعله جنباً إلى جنب مع بوبي تشارلتون كهدافين تاريخيين للنادي الأحمر بـ249 هدفاً، والوصول إلى الرقم القياسي أحد الأسباب التي جعلت روني يتريث في مغادرة قلعة أولد ترافولد، ومتى حقق روني ذلك يكون قد حاز المجد من كل أطرافه على صعيد الأندية، وبدوره هايبكن مهاجم توتنهام يبحث عن الهدف الأول بمرمى يونايتد.. تشيلسي يدافع عن صدارته وهو مطمئن عندما يستقبل بروميتش مع الأخذ بالحسبان النشاط الملحوظ للنادي الزائر والنتائج الإيجابية لمدربه بوليس الذي يعرف كيف يواجه الأندية الكبيرة.
وبدوره ليفربول مطالب بمصالحة جماهيره ونفض غبار الخسارة الفائتة أمام مضيفه بورنموث، تلك الخسارة التي رآها الكثيرون غريبة وخاصة أن ليفربول تقدم بثلاثة أهداف لهدف قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، وحسناً فعل المدرب الألماني يورغن كلوب عندما اصطحب اللاعبين إلى إسبانيا في رحلة ترفيهية شاهدوا من خلالها مباراة برشلونة وغلادباخ، ولكن الضيف في مباراة اليوم ويستهام عرف في الموسم الفائت كيف يتعامل مع الريدز في أربع مباريات لم يفلح الأحمر في تحقيق الفوز بأي منها. ورابعة المباريات تجمع ساوثمبتون مع ضيفه ميدلسبرا وهي فرصة مواتية لكلا الطرفين لتحسين المواقع على جدول الترتيب.

برنامج المباريات
عند الثانية ظهراً يتقابل تشيلسي مع بروميتش، وعند الرابعة والربع يلتقي مانشستر يونايتد مع توتنهام، وفي التوقيت ذاته يلعب ساوثمبتون مع ميدلسبرا، والختام بتمام السادسة والنصف عندما يتواجه ليفربول مع ويستهام يونايتد. وكانت المباريات انطلقت أمس وسجلت النتائج التالية:
واتفورد × إيفرتون 3/2، آرسنال × ستوك سيتي3/1، هال سيتي × كريستال بالاس 3/3، بيرنلي × بورنموث 3/2، سوانزي × سندرلاند 3/صفر، ولعب في وقت متأخر ليستر سيتي مع مانشستر سيتي.

قبل الصافرة
• لم يخسر تشيلسي بأرضه أمام بروميتش في آخر 12 مباراة وتحديداً منذ الخسارة 1/3 في أيلول عام 1978 ومن بعدها فاز البلوز بعشر مباريات مقابل تعادلين، وسجل تشليسي بآخر 21 مباراة على أرضه وهو اليوم يبحث عن الفوز التاسع توالياً كدليل دامغ على أن المدرب كونتي عرف خفايا الدوري الإنكليزي الممتاز بسرعة قياسية، أو لنقل إنه حقق أكثر من المتوقع حتى اللحظة.
• حقق اليونايتد فوزين فقط على توتنهام في آخر ثماني مباريات جمعتهما مقابل ثلاثة تعادلات ومثلها هزائم، ولكن التاريخ يشير إلى أن توتنهام خسر 19 مباراة بملعب أولد ترافورد خلال المسمى الجديد للدوري وهو أكثر ملعب خسر عليه توتنهام، وللعلم أيضاً فإن توتنهام حقق فوزين فقط بملعب اليونايتد خلال الزيارات الـ26 الأخيرة، وللتذكير فإن توتنهام تعرض لخسارة وحيدة هذا الموسم ولكنه لم يكن على قدر المسؤولية في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الوقت الذي نجح فيه اليونايتد بحجز مكانه في الأدوار الإقصائية لمسابقة اليوروباليغ.
• تعرض ليفربول للخسارة في آنفيلد أمام ويستهام الموسم الفائت بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وتلك كانت الخسارة الأولى لليفربول بأرضه أمام المطارق منذ 42 عاماً، واللافت مع نهاية الموسم أن ويستهام استقر فوق ليفربول بجدول الترتيب للمرة الأولى منذ موسم 1963/1964، ومعلوم أن ليفربول سجله مثالي على ملعبه بعد الزيادة العددية للمقاعد فأهدر نقطتين فقط عندما تعادل سلباً مع اليونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن