شؤون محلية

المحافظ يوجه اتنقادات لاذعة لمجلس طرطوس والبدء بحملة نظافة

| طرطوس- الوطن

نتيجة استمرار واقع النظافة المتردي في مدينة طرطوس وتقصير مجلس مدينتها في معالجة هذه المشكلة وتحسين الواقع رغم الوعود المتكررة ورغم الدعم المادي الذي تم تقديمه لهذه الغاية عبر إصلاح الآليات وتعيين بعض العمال… نتيجة كل ذلك بادر محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى لعقد اجتماع لمجلس المدينة مع شركات الإنشاءات العامة وعدد من المعنيين، قرر خلاله البدء بحملة نظافة في المدينة تشمل معظم الأحياء بدعم مباشر من الشركات وبعض المديريات عبر فرز الآليات والعمال وفعلا بدأت الحملة صباح الخميس الفائت في عدد من الشوارع بمتابعة من المحافظ الذي سبق أن وجه انتقادات لاذعة لمجلس المدينة في أغلب الاجتماعات العامة.
وأوضح المهندس وسام عيسى مدير إدارة النفايات الصلبة في المحافظة أن الحملة مستمرة وحسب الحاجة وذلك بمشاركة جميع عمال وآليات مجلس المدينة وشركات القطاع العام (الإنشاءات العسكرية والزراعة والصرف الصحي والبناء والتعمير والخدمات الفنية).
بدوره أكد رئيس دائرة النظافة في مجلس مدينة طرطوس م. سعد الضابط أنه تم تعزيل الشوارع الرئيسية بالكامل تقريباً من الأوساخ والأتربة والردميات كما تم تعزيل مداخل المدينة الشمالي والجنوبي وإعادة تأهيلها وتجميلها موضحاً أنه تم تعزيل الممر الوسطي في شارعي الطلائع والكورنيش الشرقي فيما يخص الأحياء الشعبية وذكر م. سعد الضابط أن مجلس المدينة سيتابع الحملة منفردا في هذه الأحياء حسب الخطة الموضوعة ولكل حي بحيث يتم ترحيل الأنقاض والأتربة والردميات والحشائش وأيضاً معالجة شكاوى المواطنين مشيراً إلى أن عدد آليات النظافة ارتفع إلى 30 آلية جاهزة الآن بعد أن كان 4 آليات فقط منذ فترة أما عدد العمال فما زالت المدينة بحاجة للمزيد.
يذكر أن المحافظة خصصت 300 مليون ليرة في النصف الثاني من هذا العام من أجل تعمير وإصلاح آليات النظافة وتعيين عمال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن