سورية

الجيش يعزز خطوط دفاعاته ويخوض معارك عنيفة بمحيط تدمر وريفها

| حمص – نبال إبراهيم

عززت وحدات من الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني والقوى الصديقة دفاعاتها على طول خطوط المعارك الدائرة مع تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للإرهاب وذلك بمحيط مدينة تدمر وعلى محاور حقول النفط والغاز ومواقع أخرى بعد وصول تعزيزات عسكرية للعمل على استعادة النقاط والمواقع التي فقدها الجيش خلال اليومين الماضيين.
وذكرت مصادر ميدانية في ريف حمص الشرقي لـ«الوطن»، أنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن دخول مقاتلي داعش إلى المحور الشرقي لمدينة تدمر، مبينةً أن قوات الجيش والقوى الرديفة عززت من خطوط دفاعاتها وأن الاشتباكات تركزت مع التنظيم على مسافة بعيدة عن الطوق المحيط بالمدينة وأن هذه المواجهات انخفضت وتيرتها بعد تصدي الجيش للهجوم الأوسع والأعنف للتنظيم على محيط تدمر وتأمينه الطوق بشكل جيد.
وأشارت المصادر إلى أن معارك عنيفة ما زالت تدور حتى اللحظات بين وحدات من الجيش وقوات الدفاع الوطني والأصدقاء من جهة ومقاتلي داعش من جهة أخرى بمحيط حقول النفط والغاز في جزل وشاعر والمهر بعد أن أخلت القوات العسكرية العاملة معظم النقاط في المنطقة وتراجعت عنها نتيجة للهجوم الأعنف الذي شنه التنظيم، في وقت كان الجيش قد عزز خطوطه الدفاعية بمحيط حقل حيان.
وكان الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية قد تصدى لهجوم عنيف لتنظيم داعش باتجاه الكتيبة المهجورة حيث تمكنت الجيش من إفشال الهجوم بشكل كامل والقضاء على عدد كبير من مقاتلي التنظيم، بالتزامن مع إحباط الجيش والقوى الرديفة لهجمات أخرى للتنظيم على محاور الصوامع شمال شرق تدمر والسكري من الجهة الجنوبية الشرقية وتل عنتر والطار من الجهة الشمالية الغربية، على حين سجل الخرق الوحيد في جبل الهيال حيث أخلى الجيش بعض نقاطه وشكل خطوطاً دفاعية لاستعادتها لاحقاً.
وأوضحت المصادر، أن الجيش والقوى الرديفة استوعبت الهجوم الأعنف للتنظيم وما زالت تخوض معارك عنيفة مع مقاتليه على جميع محاور الاشتباكات بريف مدينة تدمر في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص وسط تكثيف سلاح الجو لغاراته على مواقع التنظيم وخطوطه الخلفية ومحاور تحركات عناصره وتموضعهم، مبينةً أن مواقع السيطرة تتوزع ما بين الجيش والتنظيم في حقول شاعر وجزل والمهر.
وفي جانب آخر، وحسبما أفادت المصادر الميدانية «الوطن»، فقد سقطت طائرة حربية من نوع ميغ 23 بالقرب من حقل جزل النفطي نتيجة عطل فني. وأكدت المصادر نجاة قائد الطائرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن