الأولى

التل تحتفل بإنجاز المصالحة

شهدت مدينة التل بريف دمشق الشمالي أمس مهرجانا احتفاليا لمناسبة إنجاز اتفاق المصالحة الوطنية، وذلك بمشاركة رسمية وشعبية حاشدة.
وقالت مصادر أهلية لـ«الوطن» إن الآلاف من الأهالي احتشدوا في ساحة البانوراما وسط المدينة، رافعين الأعلام السورية ومرددين الهتافات والشعارات الوطنية، وذلك بعد إخلاء المدينة من السلاح والمسلحين وعودة الحياة الطبيعية إلى المدينة.
وشارك في المهرجان محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم وأمين فرع محافظة ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي همام حيدر ومدير أوقاف ريف دمشق خضر شحرور وقائد شرطة محافظة ريف دمشق اللواء جمال بيطار وفعاليات نقابية ومهنية وشعبية.
وأشار إبراهيم إلى أن المحافظة «جاهزة لاستقبال ومتابعة جميع القضايا والمسائل لمواطني مدينة التل وتلبية جميع طلباتهم وستعمل يداً بيد مع أبناء المدينة لإعادة إعمار ما خربته التنظيمات الإرهابية»، مبيناً أن «جميع مؤسسات الدولة بدأت من (أمس) السبت عملها لإعادة الخدمات إلى المدينة من كهرباء ومياه وصرف صحي».
وأشار خطيب وإمام جامع التل الكبير الشيخ بدر الدين الخطيب إلى «الارتياح الكبير لأبناء مدينة التل والمهجرين إليها لإنجاز وإنجاح المصالحة المحلية وعودة الأمن والاستقرار إلى المدينة» منوها «بجهود شرفاء التل من كل الفئات والذين أسهموا في حقن الدماء وحافظوا على النساء والأطفال الشيوخ والبيوت وأنجزوا في النهاية هذه المصالحة التي نتمنى من جميع المناطق أن تحذوا حذوها».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن