عربي ودولي

تصاعد حدة المواجهات في اليمن.. ومقتل جنود سعوديين في جيزان ونجران

قتل عدد من الجنود السعوديين في قصف وقنص للجيش واللجان على تجمعاتهم في جيزان ونجران بالسعودية.
واستهدف قصف مدفعي للجيش اليمني واللجان تحصينات في جمارك الطِوال بجيزان السعودية ما أدى إلى قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين، وذلك بالتزامن مع مقتل 4 جنود سعوديين وجرح آخرين منهم برصاص قناصة الجيش واللجان غرب موقع الشُرفة في نجران السعودية. إلى ذلك أفاد مصدر محلي أمس باشتداد المواجهات بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان من جهة أخرى في منطقة الضباب، وذلك بعد ساعات من صدّ الجيش واللجان محاولة تقدم لقوات هادي في المنطقة ذاتها عند المدخل الجنوبي للمدينة. كذلك دارت مواجهات مماثلة بين الطرفين في مديرية صالة شمالي شرق المدينة جنوب اليمن.
وفي محافظة الحُديْدة أصيب 8 أشخاص ليل السبت بغارتين جويتين للتحالف السعودي على مفرق السُخْنة جنوبي المحافظة، كذلك امتدت غارات التحالف على جزيرة كَمَرَان شمالي غرب محافظة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن. وإلى محافظة الجوف المحاذية للسعودية قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعات قوات هادي في منطقة وقز بمديرية المصّلوب شمالي محافظة الجوف شرق البلاد.
وكانت محافظة عدن قد شهدت هجوماً بتفجير انتحاري تبناه تنظيم «داعش» أسفر عن مقتل 50 عنصراً من المجندين وجرح 30 آخرين أمام معسكر الصولبان التابع لهادي بالقرب من مطار عدن الدولي في مديرية خور مكسر شرقي المدينة جنوب اليمن.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن