سورية

«البرلمان العربي» يشكل لجنة خاصة بالأزمة السورية لرفع التقارير!

| وكالات

أعلن البرلمان العربي تشكيل لجنة خاصة بالأزمة السورية لتقوم بزيارة البلاد قبل كتابة تقريرها عن الحالة الأمنية والاقتصادية فيها «من موقع الحدث».
وأمس أعلن النائب الأول لرئيس البرلمان العربي النائب المصري أحمد رسلان أنه تم تشكيل لجان فرعية خاصة بالدول العربية التي تشهد أزمات، موضحاً في تصريحات نقلها موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري أن اللجان ستعمل تحت إشرافه باعتباره نائب رئيس البرلمان وهي لجنة خاصة بسورية وثانية خاصة بالعراق وثالثة بليبيا وأخرى لليمن وكذلك لجنة خاصة بالدول العربية الأقل نمواً على أن تعرض نتائج هذه اللجان على البرلمان، من دون أن يوضح ما أهمية مثل هذه اللجان وأي دور لها غير رفع التقارير.
وأضاف: هذه اللجان سوف تزور الدول المعنية قبل كتابة تقاريرها عن تلك الحالة الأمنية والاقتصادية بها من موقع الحدث، مشيراً إلى أن عملها سيبدأ مع بداية العام القادم وستقوم بزيارة تلك الدول والوقوف على ما يحدث على الأرض وعرض النتائج على جلسات البرلمان القادمة، مشيراً إلى أن اللجنة السياسية للبرلمان العربي ناقشت أمس الملفات الليبي والسوري واليمني والعراقي.
وختم رسلان: إن المرحلة القادمة سوف يتم لم الشمل والنظر في القضايا الرئيسيّة بالمنطقة العربية مثل القضية السورية والعراقية والليبية واليمنية، مشيراً إلى أنه خلال جلسة البرلمان المنعقدة سيتم وضع خطة عمل للعامين القادمين. كما لفت إلى أن اللجنة التشريعية وحقوق الإنسان ناقشت قانون (جاستا) الأميركي، وتم رفضه من اللجنة وصياغة مذكرة تتضمن موقف اللجنة وسيتم الطلب من البلدان العربية السير في هذا الاتجاه. وأوضح أن جلسة البرلمان ناقشت الحساب الختامي للعامين القادمين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن