سورية

فالون يرجح استعادة قوات الجيش لمدينة حلب

| وكالات

رجحت وزارة الدفاع البريطانية، قيام قوات الجيش العربي السوري باستعادة مدينة حلب من أيدي مقاتلي التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، رافضة في ذات الوقت تقبل فكرة انتصار الدولة السورية.
ونقلت وكالة «أ ف ب» للأنباء، عن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أمس، في حديث لتلفزيون «بي بي سي» قوله: «يبدو الآن للأسف أن حلب ستسقط، في حين تواصل قوات النظام قصف المناطق الأخيرة التي لا تزال تحت سيطرة مسلحي المعارضة في المدينة».
ورفض فالون قبول فكرة إمكانية انتصار الدولة السورية، المدعومة من روسيا في الحرب على الإرهاب، متسائلاً: «كيف يمكنك الانتصار عبر قصف المستشفيات وعبر منع قوافل المساعدات الإنسانية وسينتهي الأمر بك بوجود دولة يسيطر النظام فيها على 40% فقط ويعارضه أغلبية شعبه، هذا ليس انتصاراً لأحد» حسب قوله.
وذكر الوزير البريطاني، أن بلاده ستواصل الطلب من روسيا استخدام تأثيرها لوقف هذه الحرب ومساعدتها في إعادة إعمار سورية مع حكومة تعددية حقيقية، وقال:»بعدها يمكننا بدء مهمة التعامل مع تنظيم داعش.
ومنذ منتصف تشرين الثاني، تمكنت قوات الجيش العربي السوري والقوات الحليفة والرديفة إثر هجوم لها من إحراز تقدم سريع داخل الأحياء الشرقية لمدينة حلب، وباتت تسيطر على أكثر من 93% من مساحة هذه الأحياء التي كانت تحت سيطرة ميليشيات مسلحة وتنظيمات إرهابية منذ العام 2012، عاثت فساداً وإجراماً بحق السكان واستخدمت تلك الأحياء منطلقاً لقصف الأحياء الآمنة من مدينة حلب بعشرات القذائف الصاروخية، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، إضافة إلى الأضرار المادية التي تخلفها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن