رياضة

الباريسي والكاتالوني الأبرز في الشامبيونزليغ

سحبت أمس في سويسرا قرعة دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الثانية والستين، وأبرز المباريات تلك التي ستجمع باريس سان جيرمان مع ضيفه برشلونة وهي المباراة التي كان يخشاها الفرنسيون لدرجة أن صحيفة ليكيب نشرت عنواناً عريضاً فحواه: «إلا برشلونة» فوقع المحظور.
وثانية المواجهات الكبرى وهي مكررة في السنوات الأخيرة تجمع بايرن ميونيخ مع آرسنال ولا شك أن هذه القرعة جعلت النادي الإنكليزي يندم على صدارة المجموعة وهذه من الحالات النادرة، واللافت أن آرسنال لا يحظى بقرعة سهلة في هذا الدور الذي يكون حده الأقصى مؤخراً.
بدوره ريال مدريد حامل اللقب والطامح لأن يكون أول نادٍ يحافظ على لقبه في المسمى الجديد للمسابقة ابتسمت له القرعة عندما وضعته بمواجهة ضيفه نابولي الإيطالي.
في بقية المواجهات يتقابل بورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي في إعادة لنهائي كأس الكؤوس الأوروبية الشهير بينهما عام 1984، ويتقابل بنفيكا البرتغالي مع دورتموند الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي مع موناكو الفرنسي وإشبيلية الإسباني مع ضيف البطولة الجديد ليستر الإنكليزي، وليفركوزن الألماني مع أتلتيكو مدريد الإسباني الذي خسر النهائي ثلاث مرات من قبل دون الظفر بقبلة الوصال الأولى.
للتذكير فإن برشلونة واجه باريس سان جيرمان للمرة الأخيرة موسم 2014/2015 وفاز النادي الكاتالوني 3/1 و2/صفر، بينما كان اللقاء الأخير بين البايرن وآرسنال موسم 2013/2014 وفاز البايرن 2/صفر ثم تعادلا بهدف لمثله.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن