رياضة

قراءة في فرق الدوري الكروي– المجموعة الثانية…النواعير فريق التعادل.. لا غالب ولا مغلوب

 نورس النجار : 

في المستوى العام فإن فريق النواعير ارتقى بأدائه عن المواسم السابقة التي كان فيها مهدداً بالهبوط طوال مراحل الدوري.. النواعير كان رقماً صعباً، فصحيح أنه لم يحقق الفوز في الكثير من مبارياته إلا أن الايجابي أنه لم يخسر الكثير أيضاً، دفاع الفريق كان جيداً، لكن هجومه لم يحسم الكثير من المباريات التي كانت بمتناوله، فكم من مرة تقدم لكنه أنهى المباراة متعادلاً.. في مرحلة الذهاب خسر النواعير مباراة واحدة مقابل ستة تعادلات وفوز واحد محققاً تسع نقاط فقط حيث إن التعادلات المتتالية وعدم قدرته على تحقيق الفوز جعلت موقعه ضمن الفرق المتأخرة بسلم الترتيب وفي الإياب تحرك فتحرر من التعادل ولو قليلاً، وهذا ما يدل على واقعية الفريق باللعب لعدم قدرته على رفع مستواه أكثر مما كان إلا أنه حافظ على مكانه دون أن يتعرض لفخ الهبوط.

مباريات
سجل في مرحلة الذهاب ثمانية أهداف ودخل مرماه سبعة أهداف.
في مرحلة الإياب حقق عشر نقاط من فوزين وأربعة تعادلات وخسارتين وسجل 11 هدفاً ودخل مرماه 11 هدفاً.
بالمجمل حقق الفريق 19 نقطة مسجلاً 19 هدفاً ودخل مرماه 18 هدفاً.
افتتح فريق النواعير مبارياته بالتعادل أمام الكرامة 1/1 سجل هدف النواعير أنس الشوا د35 ثم تعادل مع حطين 1/1 سجل هدفه حسام بزنكو د49 ثم تعادل مع الجهاد 2/2 سجل هدفيه يامن عبود (32.40)، ثم فاز على النضال 2/صفر سجل هدفيه يامن عبود د53 وتامر رشيد د85 ثم تعادل مع مصفاة بانياس 1/1 سجل هدفه يامن عبود د28 ثم خسر مباراته الأولى بالجولة السابعة أمام الوحدة صفر/1 ثم تعادل مع المحافظة صفر/صفر في ختام مباريات الذهاب تعادل مع الفتوة 1/1 سجل هدفه إسماعيل حافظ د40.
في مرحلة الإياب تعادل مع الكرامة 1/1 سجل هدفه أنس الشوا د38 ثم خسر أمام حطين 1/2 سجل هدفه إسماعيل الحافظ د52 ثم تعادل مع الجهاد 1/1 سجل هدفه يامن عبود 65 وفاز على النضال 1/صفر بهدف أحمد كردي د62 ثم فاز على مصفاة بانياس 2/1 سجل هدفيه مالك القاضي 38 ويامن عبود 65 وتعادل مع الوحدة 1/1 سجل هدفه أحمد كردي د20 وخسر أمام المحافظة 2/3 سجل هدفيه تامر رشيد 80 و90، في مباراته الأخيرة تعادل مع الفتوة 2/2 سجل هدفيه تامر رشيد 25 و86.

أهداف الفريق
سجل 19 هدفاً خلال مبارياته بالدوري سجل منها ستة أهداف يامن عبود وخمسة أهداف تامر رشيد وهدفان لكل من أنس الشوا واسماعيل حافظ وأحمد كردي وهدف لكل من حسام بزنكو ومالك القاضي، وسجل في الشوط الأول 9 أهداف وفي الشوط الثاني 10 أهداف.

الإنذارات
28 إنذاراً رفعت على لاعبي النواعير على الشكل التالي نال ثلاثة إنذارات أحمد كردي وزاهر خليل وإنذارين على يامن عبود وأيمن حبال وعامر دندشي وبهاء الظاظا ومالك القاضي وإسماعيل الحافظ وإنذاراً على باسل حمدون وأحمد العلي وطارق الصاري وتامر رشيد ونورس كوكه وأنس الشوا وحسام بزنكو وسليمان العلي وعماد منجد وحامد أبو شاش.
نال بطاقتين حمراوين على طريف الزبدي أمام الكرامة د93، وأحمد كردي د 80 أمام الجهاد وطرد أحمد كردي د50 أمام المحافظة إياباً.
احتسبت له ركلتا جزاء أمام المحافظة سجلهما تامر رشيد د80 ود90.
حكام وملاعب
قاد مباراته أمام الكرامة محمد قرام في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام حطين مسعود طفيلية في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام الجهاد علي عيد في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام النضال محمد مطرود في ملعب المحافظة وقاد مباراته أمام مصفاة بانياس أحمد بلحوس في ملعب تشرين وقاد مباراته أمام الوحدة عبد الرحمن رشو في ملعب تشرين وقاد مباراته أمام المحافظة صفوان عثمان في ملعب المحافظة, وفي مرحلة الإياب قاد مباراته أمام الكرامة محمد العبد اللـه في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام حطين عبد اللـه بصلحلو في المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الجهاد صفوان عثمان في ملعب الباسل، وقاد مباراته أمام النضال عبد اللـه بصلحلو في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الوحدة محمد العبد اللـه في ملعب جبلة، وقاد مباراته أمام المحافظة عبد اللـه بصلحلو في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الفتوة حنا حطاب في ملعب الباسل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن