شؤون محلية

مكافأة مالية لكل وحدة إدارية تنفذ خطتها 100%

| طرطوس- الوطن

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة وضع رؤية للتوسع بمراكز خدمة المواطن كإجراء إداري يخفف الأعباء عن المواطنين داعيا إلى مكافحة الهدر والمخالفات والاعتماد على الأرشفة الالكترونية مشيراً إلى أنه سيتم منح مكافأة مالية لكل وحدة إدارية تنفذ خطتها المستقلة بنسبة مئة بالمئة إضافة إلى دعمها بالإعانات المالية في العام القادم موضحاً أهمية وضع سجل خاص لأسر الشهداء والمخطوفين والمفقودين والجرحى يتضمن كل البيانات التفصيلية.
كما طالب المحافظ خلال اجتماع تتبع تنفيذ المشاريع بأهمية التواصل مع المواطنين والتركيز على الجولات والعمل الميداني في إطار عمل الوحدات الإدارية لمتابعة قضايا المواطنين وتفعيل عمل لجان الأحياء وإشراكهم في الخطط التنموية.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بقطاع النظافة وإقامة أيام عمل طوعي بالتعاون مع كل القطاعات الرسمية والأهلية والشعبية والاستعانة بآليات القطاع الخاص وعدم ربط النظافة في الوحدات بضرورة تأمين عمال النظافة في الوحدات الإدارية.
وتم خلال الاجتماع استعراض واقع المشاريع المنفذة في الوحدات الإدارية والصعوبات التي تعترض التنفيذ وسبل تذليلها حيث تم التركيز على ضرورة الإسراع بإجراءات الإعلان والتعاقد إضافة إلى إعداد الخطط المرنة والتمييز بينها وبين الموازنة السنوية.
وفي اجتماع آخر مع مديري الدوائر والشركات العامة المعنية بالنظافة في المحافظة بحث محافظ طرطوس آلية تحسين واقع النظافة في مدينة طرطوس.
مؤكداً ضرورة تلزيم مشاريع البلديات المطلوب التعاقد عليها بالتراضي إلى شركات القطاع العام لتنفيذها ضمن المدد المحددة وتنفيذ حملة نظافة في مدينة طرطوس بالتنسيق بين شركات القطاع العام ومجلس المدينة خلال أيام الخميس والجمعة والسبت وفق خطة يتم وضعها من مديرية النفايات الصلبة ودائرة النظافة في مجلس المدينة.
وطلب المحافظ رفع مذكرة يومية حول واقع النظافة في المدينة وأن يتم الإشراف على حملات النظافة من رئيس مجلس المدينة وعضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الصحة عبر تنفيذ جولات ميدانية ضمن المدينة.
بدوره مدير الخدمات الفنية المهندس علي رستم أشار إلى أن المديرية تقوم بمؤازرة الوحدات الإدارية بالآليات اللازمة للقيام بأعمال النظافة وخاصة في «ظل تردي وضع النظافة في المدينة» إضافة إلى التنسيق مع الشركات والمؤسسات العامة بالمحافظة لهذه الغاية.
وأكد مدير الشركة العامة للصرف الصحي بطرطوس المهندس مازن غنوم أهمية تنظيف شوارع المدينة في فصل الشتاء بالنسبة للمؤسسة لكون الصرف المطري من مسؤوليتها وهذا يساعد عمال الشركة على القيام بتنظيف الشبكات المطرية.
وأوضح رئيس مجلس مدينة طرطوس المهندس علي السوريتي أهمية دعم المجلس بعمال النظافة والآليات في حين أشار مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس وسام عيسى إلى أنه سيتم القيام بحملات نظافة جديدة ومكثفة ضمن المدينة بمشاركة مختلف شركات القطاع العام موضحاً أن المديرية تقوم بالإشراف المباشر على الوحدات الإدارية لتحسين واقع النظافة من خلال تقديم الدعم من حاويات وإعانات مالية.
يذكر أن مجلس مدينة طرطوس وبمشاركة ورشات عدد من القطاعات الخدمية قامت بحملة نظافة شاملة لأحياء المدينة والتي استمرت ثلاثة أيام متتالية.. وشملت أحياء فايز منصور والنزهة والرياحين والمحطة ومدخل المدينة وشارع المتنبي والكورنيش الشرقي.. حيث قامت المحافظة بتأمين كل الاعتمادات اللازمة لتأمين العمالة اللازمة وتم التعاقد مع شركة الإنشاءات العسكرية لتأمين 40 عاملا وسيارتين ومبلغ مالي لمجلس مدينة طرطوس لتأمين العمال وإصلاح الآليات الخاصة بالنظافة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن