سورية

تواصل الاشتباكات على أوتستراد دمشق – حمص.. والقضاء على إرهابيين بدرعا

| الوطن – وكالات

فيما قضى الجيش العربي السوري على عدد من مقاتلي التنظيمات المنضوية تحت زعامة تنظيم «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) ودمر لها مستودعات ذخيرة وآليات في درعا البلد، واصلت وحدات منه استهداف الميليشيات المسلحة في أطراف مدينة دوما وفي منطقة المرج بالغوطة الشرقية، على حين ألقت طائرات شحن نحو26 حاوية تحمل مساعدات على مناطق سيطرة قوات الجيش بمدينة دير الزور.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» بأن وحدات من الجيش دمرت مستودعات ذخيرة ووقود وعدداً من الآليات والتحصينات للمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة «فتح الشام» وقضت على أعداد منهم في ضربات مركزة على تحصيناتهم في حيي درعا البلد ومخيم النازحين وشرق الكتيبة المهجورة وقرية اليادودة التي تقع غرب مدينة درعا بنحو 5 كم. ولفت المصدر، إلى أنه من بين الإرهابيين القتلى بلال البرماوي وحسين العصافرة.
من جانبه، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، بأن قوات الجيش قصفت نقاط تمركز الميليشيات المسلحة في درعا البلد بصاروخ يعتقد أنه من نوع أرض – أرض، في حين قصفت قوات الجيش أماكن تجمع تلك الميليشيات في بلدة الحارة بريف درعا الشمالي، ومناطق تمركزها وتجمعها في بلدة النعيمة.
وفي محافظة القنيطرة، ووفقاً للمرصد، تعرض قائد ميليشيا مسلحة لمحاولة قتل في منطقة المعلقة بريف القنيطرة، حيث استهدف مسلحون مجهولون مكان تواجده بالرشاشات، ومعلومات عن إصابته ومرافقيه، دون ذكر اسمه.
وفي غوطة دمشق الشرقية، استهدفت قوات الجيش بالقذائف تجمعات ميليشيا «جيش الإسلام» في أطراف مدينة دوما، في حين استهدفت قوات الجيش بالرشاشات أماكن تمركز تلك الميليشيا في منطقة المرج، «دون معلومات عن إصابات»، وفق المرصد.
وبحسب المرصد، تجددت الاشتباكات لليوم الثالث على التوالي في محور أوتستراد دمشق – حمص بالغوطة الشرقية، بين قوات الجيش والقوى المؤازرة من جهة وميليشيا «جيش الإسلام» من جهة أخرى، بالترافق مع اشتباكات عنيفة دارت في القلمون الشرقي، بين تلك الميليشيا من طرف، وتنظيم داعش من طرف آخر، إثر هجوم للأخير على مواقع الميليشيا، وسط قصف متبادل بين الطرفين، و«معلومات عن خسائر بشرية في صفوفهما».
أما في مدينة دير الزور، فقد أفاد المرصد، بأن الاشتباكات تجددت بين قوات الجيش والقوات الرديفة من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، في حيي الرشدية والحويقة ومحيط دوار البانوراما بمدينة دير الزور وجنوبها، وسط قصف متبادل بين الجانبين، «دون معلومات عن خسائر بشرية».
وترافق ذلك مع قيام طائرات شحن، أمس بإلقاء نحو26 حاوية تحمل مساعدات سقطت على مناطق سيطرة قوات الجيش بمدينة دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن