الأولى

عقود جديدة لتأمين الفيول من الدول الصديقة.. ومكتب خاص لمراقبة عدالة التقنين … خربوطلي: خطط إستراتيجية لمعالجة واقع الكهرباء في حلب

قال وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي إن قطاعه «مستهدف بطريقة ممنهجة فبلغت الخسائر فيه 850 مليار ليرة»، مؤكداً أن الكلفة التي تتحملها الدولة يومياً لتأمين الكهرباء من الفيول والغاز تبلغ أكثر من مليار ليرة.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش مشاركته أمس بجلسة مجلس الشعب، قال خربوطلي: إن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع حيوي جديد خلال أقل من شهر سيولد طاقة كهربائية تعادل 750 ميغا واط وهي قيمة مضافة على ما يتم توليده حاليا، مضيفاً: هناك مشروع آخر سيكون بالخدمة خلال ستة أشهر لتوليد نحو 450 ميغا واط.
وأكد أن الحكومة تسعى لإبرام عقود جديدة لتأمين الفيول لاستدراك النقص من الدول الصديقة، مضيفاً: إنه بعد تحرير حلب سنقوم بوضع خطط إستراتيجية لمعالجة واقع الكهرباء فيها ولاسيما أنها العاصمة الاقتصادية.
وقال: إن أي شخص يشعر أن لديه غبناً في ارتفاع فاتورة الكهرباء يمكنه مراجعة الشركة التي تصدر منها الفواتير، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بحملات تفتيشية على المخالفات واستجرار الكهرباء بطرق غير مشروعة.
وتعهد الخربوطلي بأنه سيسعى بكل الجهود إلى تحقيق العدالة بالتقنين عبر إنشاء مكتب خاص في مؤسسة التوزيع في الوزارة يرأسه 4 مهندسين عملهم مراقبة التردد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن