شؤون محلية

يازجي: استثمارات جديدة للشركة السورية للنقل تبصر النور قريباً

| فادي بك الشريف

بيّن وزير السياحة بشر يازجي أن نجاح الشركة السورية للنقل والسياحة هو نجاح لفكر الدولة الجديد في تحويل الشركات الخاسرة لشركات رابحة وأن رؤية الوزارة للشركة السورية كبيرة حيث إنها ذراع التدخل الايجابي لوزارة السياحة في السوق السياحي المحلي.
وتم خلال ترؤس وزير السياحة للاجتماع الدوري لمجلس إدارة الشركة السورية للنقل والسياحة مناقشة عدة محاور أهمها استعراض أعمال الشركة لعام 2016 وتقييم وتقويم أداء الكوادر بشكل شامل بما يضمن عمليات التنظيم والتطوير الإداري وإعادة الهيكلية، إضافة إلى مناقشة خطة عمل الشركة للعام 2017، كما تمت دراسة الميزانية الختامية لعام 2015، وأمور عدة حول تطوير مشاريع الشركة وإنجازاتها.
وأكد يازجي أن أهم العناوين التي في خطة عمل الشركة السورية لعام 2017 وضع فندق الدريكيش في الاستثمار مع بداية موسم الصيف القادم، مشيراً إلى ضرورة التوسع بنشاط الشركة السورية للحوالات المالية والعمل على الانتشار الأفقي لتغطي جميع المحافظات. كما تم الاتفاق على استكمال مبنى منتجع (بلو بي) طرطوس وإقامة طابقين فندقيين، والتعاقد لاستثمار أرض اتحاد الكتاب العرب في محافظة اللاذقية وموقع بجوار السيدة زينب بدمشق، إضافة إلى إحداث مركز للعلوم السياحية والفندقية في محافظة طرطوس. وبيّن يازجي أنه يتم العمل على استكمال إجراءات ترخيص لشركة طيران تجارية تعود ملكيتها للشركة لتأمين نقل الركاب وتقديم خدمة الشحن، مع تأكيد ضرورة تعزيز دور مؤسسة الكرنك للسياحة الخارجية، وخاصة فيما يخص نقل المجموعات السياحية الدينية ومجموعات السياحة الداخلية. كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع استثمار مطبعة، وتأسيس شركة للنقل والشحن لاستثمار البولمانات، إضافة إلى إطلاق شركة خدمات سياحية، كما تم إقرار الموازنة التقديرية لعام 2017.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن