سورية

محافظ القنيطرة يدعو إلى الالتحاق بالفيلق الخامس: يجب ألا نكتفي بالتصفيق

| القنيطرة – الوطن

استجابة للتطورات الأخيرة وتعزيزاً للانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيش العربي السوري على امتداد مساحة الوطن، دعا محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أبناء المحافظة إلى المشاركة بالانتصارات الكبيرة والكثيرة التي يحققها جيشنا الباسل بدعم قوي من الأشقاء الروس والإيرانيين والمقاومة الشريفة وذلك من خلال الالتحاق بالفيلق الخامس وحمل السلاح لتطهير ما تبقى من الأرض من رجس الإرهاب والإرهابيين.
وأكد عبد القادر خلال لقاء عقده أمس على مدرج كلية التربية الرابعة مع الفعاليات الشعبية والرسمية وبحضور ممثل عن الجانب الروسي أن أرض القنيطرة تشهد عمق العلاقات بين القيادتين السورية والروسية والتي أثمرت عن انتصارات حرب تشرين التحريرية، مشدداً على أنه بذروة انتصاراتنا اليوم علينا أن نقف إلى جانب الجيش السوري لأن الواجب الوطني يتطلب منا حمل السلاح وألا نقف مكتوفي الأيدي ونكتفي بالتصفيق لما يحقق من انتصارات كبيرة وآخرها في مدينة حلب. ولفت محافظ القنيطرة إلى أن الشعب السوري لا يقبل الضيم وأن يعتدي أحد ما على أرضه وعرضه، وأن أبناء القنيطرة كانوا دائماً سباقين للدفاع عن كرامتهم وأعراضهم، مطالباً المديرين بتحمل مسؤولياتهم وحث العاملين على الالتحاق بالفيلق الخامس للإسراع بالانتصارات، مؤكداً أنه سيتم تقييم الإدارات بالمحافظة من خلال عدد الملتحقين بالتشكيل المذكور. وثمن عبد القادر الموقف الروسي والوقوف إلى جانب الشعب السوري وبكافة المجالات وهو ما عجز عنه الأشقاء العرب حيث اختلط الدم الروسي مع الدم السوري في سبيل القضاء على التنظيمات الإرهابية المسلحة.
بدوره أمين فرع القنيطرة لحزب البعث وليد أباظة قال: لقد فشلنا فشلاً ذريعاً في المصالحة الوطنية بالقنيطرة، ما عدا مصالحة خان أرنبة، ورغم الاجتماعات الكثيرة واتخاذ إجراءات ايجابية لتشجيع عملية المصالحات إلا إننا لم نحصل على شيء لعدم اهتمام العصابات المسلحة بالمصالحة على أرض القنيطرة. وأكد أباظة أن المحافظة عندما تطلب المصالحة ليس من منطلق الضعف وإنما لمنح فرصة لعودة المغرر بهم إلى حضن الوطن، وفي حال استمرار تعنت المسلحين فسيتم سحق الإرهاب والإرهابيين قريباً، لافتاً إلى أن دول العالم وضعت إمكاناتها لدعم المسلحين في حلب واليوم يجرون ذيول الهزيمة والانكسار بعد الانتصار الكبير الذي حققه الجيش العربي السوري من خلال الدعم الروسي والإيراني وحزب اللـه، داعيا أبناء القنيطرة إلى الالتحاق بالفيلق الخامس لتطهير سورية من الإرهاب وبسرعة. وأوضح ممثل قيادة الأركان الروسية بسورية فاليري إريروف، أن الذاكرة تختزن الشهداء السوريين والروس ودماؤهم تنادينا للانتقام لهم من الإرهاب، وعلينا جميعاً كإخوة العمل لوقف نزيف الدم على الأرض السورية وتحقيق السلام للجميع. وأشار إريروف إلى أن القيادتين الروسية والسورية يعولون ويأملون الكثير من الفيلق الخامس وأنه على ثقة وقناعة مطلقة بأن التشكيل الجديد سيعيد الأمن والسلام للمنطقة، داعيا أبناء القنيطرة إلى الانتساب إلى الفيلق الخامس وخاصة الأشخاص الغيوريين على الوطن وكرامته للعمل معاً لحماية الأرض والعرض. ولفت ممثل قيادة الأركان الروسية إلى أن الفيلق الخامس سيتبع مركز حميميم وسيقوم بكل المهام العسكرية التي تسند إليه لمصلحة روسيا وسورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن