الأولى

أوسي: تشكيل «قوة المقاومة الوطنية السورية الكردية»

| مازن جبور

كشف عضو مجلس الشعب ورئيس المبادرة الوطنية للكرد السوريين عمر أوسي أن المبادرة تدعم «تشكيل قوة كردية سورية باسم «قوة المقاومة الوطنية السورية الكردية» في منطقة تل حاصل وتل عرن وفي أرياف حلب»، موضحاً أنه ينضم إلى هذه القوة الآن مقاتلون من عفرين وعين العرب والقامشلي وحتى من مدينة حلب.
وفي تصريح لـ«الوطن» لفت أوسي إلى أن شعار التشكيل الجديد هو «العلم السوري الرسمي بالإضافة إلى نجمة منفردة». وأكد أن «هناك المئات من المنتسبين الآن، ولدينا اجتماعات حالياً مع بعض القيادات العسكرية من هذه المقاومة للترتيب لمستقبل هذا التيار».
وأكد أوسي أن «الحكومة السورية تقدم دعماً كاملاً لـ«وحدات الحماية» رغم بعض الخلافات التي تقع بين الجانبين، وأنها كذلك تقدم الدعم المباشر والمفتوح لأي تيار وطني يحمل السلاح ضد المجموعات الإرهابية»، لافتاً إلى أن «هذا ما تحدث عنه الرئيس بشار الأسد في حواره مع صحيفة الوطن».
وبعد أن أكد أوسي وجود تنسيق بين الطرفين دعا «لإقامة غرفة عمليات مشتركة تشارك فيها وحدات الحماية والجيش السوري تحت إشراف الأخير، وهذا هو الموقع الطبيعي للكرد السوريين»، مشدداً على «وجوب عدم المراهنة على الأجندات الخارجية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن