الأولى

سورية تشارك في الاحتفالية الدولية لاقتصاد التراث بقرطبة

| وكالات

أكد محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم في كلمة سورية خلال الاحتفالية الدولية حول اقتصاد التراث التي بدأت الجمعة في مدينة قرطبة الإسبانية، أن سورية في حربها ضد الإرهاب لا تدافع عن أرضها وسيادتها فقط، وإنما عن أمن وسلام وحرية دول العالم أجمع.
وتستضيف قرطبة هذا العام الاحتفالية في الفترة ما بين 15 و17 من الشهر الحالي لكونها مقر الأمانة الإقليمية لجنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط لمنظمة مدن التراث العالمي بالتنسيق مع مدينة فالبارايسو «شيلي» باعتبارها مقر الأمانة الإقليمية لأميركا اللاتينية للمنظمة نفسها، وبمشاركة أكثر من 50 مدينة من 15 دولة و10 جامعات و30 معهداً ومؤسسة وشركة مختصة بالمحافظة والعناية بالتراث والإرث الإنساني وحضور أكثر من 320 شخصية إسبانية.
وأشار إبراهيم، حسب وكالة «سانا»، إلى الجرائم المروعة التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وليبيا وقبلها في أفغانستان، وقيامها بتهديم المعالم الأثرية في مدينة تدمر بهدف القضاء على التراث الإنساني وسرقة الآثار والأوابد وبيعها في السوق العالمية السوداء.
ودعا جميع الأطراف والجهات المشاركة إلى التعاون الجدي والعمل المشترك والبناء من أجل الحفاظ على التراث الأثري والتاريخ الإنساني.
كما دعا، الدول المشاركة إلى الوقوف صفاً واحداً في محاربة الإرهاب بعيداً عن الأهواء السياسية المتقلبة التي تحكمها وتقودها المصالح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن