رياضة

صدارة ساخنة في البوندسليغا

اختتمت مساء الأحد مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني بفوز صعب لبايرن ميونيخ على مضيفه دارمشتات بهدف مقابل لا شيء سجله دوغلاس كوستا في الدقيقة الحادية والسبعين، ليسترجع النادي البافاري الصدارة بفارق الأهداف، فلكل منهما ست وثلاثون نقطة على حين بقي دارمشتات في المركز الأخير.
وفي مباراة ثانية جرت الأحد تغلب أنغولشتات على مضيفه ليفركوزن بهدفين مقابل هدف واحد ليتقدم الفائز للمركز السادس عشر برصيد اثنتي عشرة نقطة وبقي ليفركوزن تاسعاً بعشرين نقطة. صدارة الهدافين يعتليها أوباميانغ هداف دورتموند برصيد ستة عشر هدفاً مستفيداً من تسجيله بمرمى هوفنهايم في التعادل بهدفين لمثلهما في افتتاح المرحلة يوم الجمعة.
مباريات المرحلة الخامسة عشرة عرفت التعادل في ثلاث مباريات، شالكة مع فرايبورغ وبريمن مع كولن بهدف لمثله وهوفنهايم مع دورتموند بهدفين لمثلهما وستة انتصارات، منها اثنان للضيوف في مباراتي الأحد كما أسلفنا إضافة لأربعة انتصارات لأصحاب الأرض وفق التالي:
ماينز على هامبورغ بثلاثة أهداف لهدف، أوغسبورغ على منشنغلادباخ بهدف من دون رد.
لايبزيغ على هرتابرلين بهدفين من دون مقابل، فولفسبورغ على فرانكفورت بهدف مقابل لا شيء.
ومعلوم أن نادي هوفنهايم هو الوحيد الذي لم يخسر ولا يقاسمه الإنجاز في كل الدوريات الأوروبية الكبرى سوى ريال مدريد مع ميزة أن هوفنهايم هو بطل التعادلات بتسعة تعادلات كثالث التريتب متخلفاً عن فارسي الصدارة بتسع نقاط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن