رياضة

ليون يتأمر قمة موناكو .. نيس بطل الشتاء في الليغ آن

ضمن نيس تتويجه بطلاً لذهاب الدوري الفرنسي عقب فوزه على ضيفه ديجون بهدفين لهدف بفضل تألق لاعبه الإيطالي ماريو بالوتيللي الذي سجل الهدفين وخسارة الوصيف موناكو على أرضه أمام ليون بهدف مقابل ثلاثة فارتفع الفارق إلى 4 نقاط قبل جولة واحدة على نهاية المرحلة الأولى.
وفرض بالوتيللي نفسه نجماً للقاء المتصدر نيس وديجون فتقدم بالنتيجة عبر نقطة الجزاء (32) لكن تافاريس عاد بالتعادل بعد 5 دقائق وفي الدقيقة 50 رجح السوبر ماريو كفة أصحاب الأرض بالهدف الثاني والثامن في سجله بالليغ آن وكان كافياً لابتعاد فريقه بالصدارة علماً أنه الفوز الثامن بملعبه والثامن بفارق هدف هذا الموسم والفوز الثالث في خمس جولات لم يخسر فيها، في حين ديجون خسر للمرة السادسة بعيداً عن أرضه والسادسة بفارق هدف.

خدمة ليون
ولم يكن نيس ليضمن بطولة الشتاء إلا بعد فوز ليون في إمارة موناكو والذي أنزل به الخسارة الأولى للوصيف على أرض ملعب لويس الثاني والأولى بعد 8 جولات من دون هزيمة، وقد تقدم غزال للضيف (29) وتعقدت مهمة موناكو الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 فعزز فالبوينا النتيجة (69) وحاول أصحاب الضيافة العودة وتمكن باكايوكو من التقليص (70) إلا أن لاكازيتي الذي أهدر ركلة جزاء عوض بالثالث الحاسم (87) ليحقق ليون فوزه الخامس خارج ملعبه والسادس في 7 جولات أخيرة.
ونجح مرسيليا بالولوج إلى النصف الأعلى من اللائحة للمرة الأولى عقب فوزه على ضيفه ليل بهدفين نظيفين ليقفز إلى المركز السادس مباشرة وهو الثالث على التوالي والسادس في فيلدروم منها خمسة من دون رد.

نتائج الأسبوع 18
نيس × ديجون 2/1، موناكو × ليون 1/3، غانغان × سان جيرمان 2/1، رين × باستيا 1/2، لوريان × سانت إيتيان 2/1، مرسيليا × ليل 2/صفر، تولوز × نانسي 1/1، أنجيه × نانت صفر/2، مونبيلييه × بوردو 4/صفر، كان × ميتز 3/صفر.

حصيلة
– 29 هدفاً شهدتها الجولة التي انتهت منها 9 مباريات بالفوز بينها 6 لأصحاب الأرض وجاء هدفان من علامة الجزاء وأهدر لاكازيتي (ليون) ركلة ثالثة وحضرت نتيجة 2/1 أربع مرات.
– جولة حمراء بامتياز فقد حفلت بـ5 بطاقات حمراء كلها مباشرة مقابل 34 بطاقة صفراء وقد غابت البطاقات عن مباراتي غانغان × سان جيرمان ومرسيليا × ليل مقابل 6 صفراوات وحمراوين في مباراة موناكو × ليون، وطرد كل من: ميندي (موناكو) وفارول (ديجون) وبيسيفيتش (ميتز) ومولين (سانت إيتيان) ومينيز (بوردو).
– عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 17 هدفاً وعزز لاكازيتي بدوره مركزه الثاني بـ12 هدفاً يليه الحسن بيليا وفالكاو بـ10 أهداف ثم بافتيمبي غوميس بـ9 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن